عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

للمرة الـ 26.. منتخب مصر يتأهل لنهائيات أمم إفريقيا بعد الفوز على غينيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تأهل منتخب مصر رسميا إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وذلك بعد الفوز الذي حققه مساء اليوم على منتخب غينيا في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا.

 


أحداث مباراة مصر ضد غينيا

 

ومع الدقيقة الثانية من عمر المباراة، هناك العديد من التمريرات القصيرة بين لاعبي منتخب مصر في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى غينيا.

 

وفي الدقيقة الخامسة، ومخالفة لصالح عمر مرموش، لاعب منتخب مصر على لاعب غينيا وتوقف اللعب لعلاج اللاعب.

 

وتعرض اللاعب عمر مرموش، في الدقيقة السابعة للإصابة، مما أدى إلى توقف المباراة لإسعاف اللاعب.

 

وخرج عمر مرموش، من المباراة في الدقيقة "10"، بسبب الإصابة، ولم يستطيع استكمال اللقاء وتم الدفع بـ محمود حسن تريزيجيه، بدلًا منه.

 

ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة "17"، لصالح فريق غينيا مرت من الجميع لكنها خرجت إلى رمية تماس.

 

وفي الدقيقة "19"، ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق غينيا من ركلة حرة عن طريق موريبا مرت من الجميع إلى ركلة مرمى.

 

وعن طريق كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق منتخب غينيا أمسكها محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر بثبات.

 

ومع الدقيقة "26" من عمر اللقاء، اختراق رائع من إيسياجا سياللا يسار منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية أرضية إلى سيهرو جيراسي الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة داخل الشباك.


ومن خلال تصويبة قوية من يسار منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر تصدى لها حارس المرمى بنجاح، لترتد إلى محمد صلاح الذي أهدر الكرة بغرابة بعد تصوية أعلى العارضة.

 

وتم إرسال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق منتخب مصر عن طريق محمد حمدي لكنها مرت من الجميع، في الدقيقة "39" من عمر المباراة.

 

وفي الدقيقة "42"، ومن خلال تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى تريزيجيه الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة من انفراد تام داخل الشباك.


ومرور رائع من فرانسوا كامانو، ناحية علي جبر، ويرسل كرة عرضية من يسار منطقة الجزاء ليسددها نابي كيتا الذي سدد كرة تصدى لها الشناوي على مرتين.

 

ومع الدقيقة "63" من عمر المباراة، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق منتخب غينيا قابلها فرانسوا كامانو بتسديدة ارتطمت بمحمد هاني وخرجت إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة "79" من عمر المباراة، سجل مصطفى محمد، الهدف الثاني لمنتخب مصر، من خلال تسديدة قوية في المرمى بعدما تلقى تمريرة سحرية من محمود حسن تريزيجيه، داخل منطقة الجزاء.

 

وبدأ منتخب مصر مباراته أمام المنتخب الغيني بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

الدفاع: محمد حمدي- علي جبر- محمد عبد المنعم- محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية- محمود حمادة- أحمد سيد زيزو

الهجوم: عمر مرموش- محمد صلاح- مصطفى محمد