عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد واقعة جوري بكر.. "نيوز 24" يكشف حكم طلاق المرأة الحامل

جوري بكر
جوري بكر

طلاق المرأة الحامل من الموضوعات التي شغلت المصريين خلال الساعات الماضية بعد إدعاء الإعلامية بسمة وهبة عدم إمكانية طلاق المرأة الحامل على خلفية شائعة انفصال الفنانة جوري بكر.
 

ورغم أن جوري نفت انفصالها عن زوجها، وأكدت أن هناك هاكر اخترق حسابها على انستجرام ونشر كلاما غير صحيح، إلا أن الواقعة فتحت الباب لمناقشة مشروعية طلاق الحامل، بعد تصريحات الإعلامية بسمة وهبة.


وعلقت الإعلامية بسمة وهبة على طلاق الفنانة جوري بكر، مشيرةً إلى أن طلاق جوري بكر باطل، ووجهت حديثها للفنانة جوري بكر: "أنا معرفش رقم تليفونك عشان أتواصل معاكي حبيبتي قريت خبر دلوقتي إنك انفصلتي عن زوجك وأنا عارفة إنك حامل".


وأضافت بسمة وهبة حول واقعة طلاق جوري بكر: الحامل لا تُطلق مش عارفه مين الشيخ اللي عمل إجراءات الطلاق ده وأنتي حامل على حد معلوماتي، وتابعت بسمة وهبة: أنا مراجعتش جوجل فعليكي إنك تراجعي شيخ لأن الطلاق ده باطل طلاقك باطل يا جوري.


هل يجوز طلاق المرأة الحامل

وعلق الشيخ أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، على حالة الجدل التى سادت مواقع التواصل الاجتماعى، عن حكم الطلاق أثناء حمل الزوجة، عقب تردد أنباء عن طلاق فنانة فى فترة الحمل، قائلا :" إن وقوع  الطلاق لا علاقة له بحمل ولا غيره. "

وتابع، خلال تصريحات صحفية له صباح اليوم الخميس: "الحمل لا علاقة له بوقوع الطلاق أو عدم وقوعه، فالحمل نحتاجه لبيان العدة، إنما نعلق موضوع الطلاق على الحمل أو عدمه فهذا غير صحيح"، مؤكدا أنه قد ثبت عن رسول الله ﷺ أنه قال لابن عمر لما طلق امرأته في حيضها، أمره أن يمسكها حتى تحيض ثم تطهر، قال: ثم ليطلقها طاهراً أو حاملاً، فالنبي ﷺ جعل تطليق الحامل من جنس تطليق الطاهر التي لم تمس.

وأوضح: "فى أمر الطلاق لا بد أن نتحاور ونسأل الزوج فى عدة أمور منها الإدراك والغضب والقصد والنية فى كنايات الطلاق، والحلف بالطلاق ثم بعد ذلك نحكم بوقوع الطلاق أم لا، ولا اعتبار فى الحكم بحمل المرأة أو نفاسها أو أى شيء من هذا القبيل"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ [الطلاق:1] قال العلماء: معناه: طاهرات من غير جماع. هذا معنى التطليق للعدة: أن يطلقها وهي طاهر لم يمسها، أو حامل قد ظهر حملها.

وشدد قابيل على أن حالات الطلاق لا يتم التعميم فيها وكل حالة لها فتوى خاصة بها طبقا لبعض الأمور التى يسأل عنها الزوج، لافتا إلى ضرورة الرجوع إلى أهل العلم من علماء الأزهر الشريف وعلماء دار الإفتاء المصرية، وعدم أخذ الفتوى من غير المتخصصين، أو المؤهلين في تلك المسائل الفقهية التي يبنى عليها استقرار وحياة الأسرة التى تعتبر اللبنة الأساسية في المجتمع.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.