عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غرق مركب اليونان.. تطورات صادمة للمصريين

غرق مركب اليونان
غرق مركب اليونان

مازال حادث غرق مركب اليونان يسيطر على الأوضاع في مصر خلال الفترة الحالية، خاصة بعد أن شهد الحادث غرق مصريين.


وتمكنت فرق خفر السواحل اليوناني من إنقاذ 104 أشخاص، فيما انتشلت 78 جثة. وتتواصل عملية البحث والإنقاذ في المنطقة لتحديد مكان الناجين، لكن فرص العثور على أحياء أضحت ضئيلة للغاية.


تطورات غرق مركب اليونان

وكشفت وزارة الخارجية المصرية عن تحركاتها بعد غرق عدد من مواطنيها قبالة سواحل اليونان في حادث انقلاب قارب هجرة غير شرعية في المياه الدولية.

وقالت خارجية مصر إنها تنسق مع سفارتها في أثينا بالتواصل مع الجهات اليونانية المعنية، في إطار متابعة حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية، يوم الأربعاء 14 يونيو الجاري، وذلك للاطمئنان على أحوال الناجين والعمل على الحصول على معلومات بشأن هوية المفقودين، والضحايا المنتشلين من المياه.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيانها عن تشكيل مجموعة عمل خاصة، للتعامل مع هذا الحادث الأليم، حيث تتولى استقبال أسر الضحايا والمفقودين للتوجيه بشأن الإجراءات المطلوب اتخاذها في إطار جهود التعرف على جثامين الضحايا.
 

و أجلت محكمة في جنوب اليونان، اليوم الإثنين، جلسة استماع لتسعة مصريين متهمين بتهريب مهاجرين، في قضية غرق سفينة صيد الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 78 شخصا.


وأرجأت المحكمة في كالاماتا، جلسة الاستماع للمصريين التسعة حتى يوم الثلاثاء، لتزويدهم ومحاميهم، بمهلة لمراجعة شهادات الناجين السوريين والباكستانيين التسعة، التي أدلوا بها يوم أمس الأحد.

وبحسب وسائل الإعلام، يواجه المصريون الذين صرح بعض الناجين بأنهم أعضاء في عصابة التهريب، تهما بالمشاركة في منظمة إجرامية والتسبب في غرق سفينة وتعريض الأرواح للخطر.


وذكرت وسائل إعلام يونانية، أن "أقارب الضحايا الذين كانوا على متن القارب تجمعوا خارج قاعة المحكمة وهتفوا بأسماء ذويهم".


ووصل أقارب آخرون إلى مركز احتجاز المهاجرين في مالاكاسا، شمال العاصمة اليونانية أثينا، في محاولة لمعرفة مصير ذويهم الذين يعلمون أنهم كانوا على متن القارب.


ولا يعرف المواطن الباكستاني، زهيب شمريز، الذي يعيش في برشلونة، ما إذا كان عمه نديم محمد، البالغ من العمر 40 عاما، على قيد الحياة بعد خمسة أيام من الرحلة المحفوفة بالمخاطر.


وقال المواطن الباكستاني: "تحدثت معه قبل خمس دقائق من ركوبه القارب. طلبت منه له ألا يستقل القارب. كنت خائفا. لكنه لم يكن يملك خيارا آخر".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.