عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إيلون ماسك يغضب مستخدمي"تويتر".. أعرف السبب

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، مالك موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس السبت، ستحدد مؤقتا عدد التغريدات التي يمكن للأشخاص قراءتها في اليوم، في الوقت الذي أبلغ فيه آلاف المستخدمين عن مشاكل في الوصول إلى الموقع.

 

غضب مستخدمي "تويتر" من هذا القرار، مما تسبب بزيادة الحد الأقصى لعدد التغريدات المقروءة مرتين حتى الآن، فما هو مبرر إيلون ماسك؟ وما هو السبب الحقيقي؟


إيلون ماسك يعلن عدد التغريدات المسموح بمشاهدتها على "تويتر" يوميا


ذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن ماسك، الذي استحوذ على تويتر في أكتوبر الماضي بعد شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار، أعلن يوم السبت أن الحسابات التي تم التحقق منها (الموثقة بعلامة زرقاء) ستتمكن من قراءة 6 آلاف تغريدة فقط في اليوم.


وقال إن الحسابات التي لم يتم التحقق منها (غير الموثقة) يمكنها قراءة 600 تغريدة فقط في اليوم، بينما سيتمكن أصحاب الحسابات الجديدة التي لم يتم التحقق منها من قراءة 300 تغريدة فقط في اليوم.


وفي تغريدة لاحقة، أضاف الملياردير: "سترتفع حدود عدد التغريدات التي يسمح بقراءتها قريبا إلى 8 آلاف للحسابات التي تم التحقق منها، و 800 للحسابات التي لم يتم التحقق منها و 400 للجديدة الذي لم يتم التحقق منها".

 

ولم يذكر ماسك متى سيجري زيادة حد التغريدات التي يسمح بقراءتها بالضبط ، أو الفترة التي ستظل فيها القيود سارية.

 

 


سبب تقييد مشاهدة التغريدات في تويتر

 

قال مالك الشركة إنه يرغب في الحد من ما وصفه بـ "إدمان تويتر"، إلا أن تقارير خارجية نقلت عنه مصادر بالمؤسسة أن التقييد جاء بسبب "مشاكل متعلقة بالتكلفة".

 

وأوضحت المصادر أن الشركة وقعت عقدا بقيمة مليار دولار مع جوجل للخوادم السحابية ولكنها لم تلتزم بالدفع، ثم أصبحت الخدمة أبطأ، وعانى المستخدمون من مشكلات عند التغريد ورفع الصور.

 

وذكرت المصادر أن الهدف من هذا التغيير هو توفير المصروفات، والذي قد يستمر لفترة طويلة.

 

قال محللون إن زمن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بلا مقابل في طريقه للانتهاء، حيث كان الاستخدام بلا حدود عندما شهدت الإعلانات ازدهارا كبيرا.

 

وأشاروا أن الأحوال تبدلت بعد جائحة كورونا وفي ظل الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تراجعت الإعلانات ‏ولم تعد شبكات التواصل قادرة على استهداف مستخدميها بالإعلانات كما كانت تفعل في الماضي القريب.

 

وعلى هذا، بدأت المنصات في إعادة حساباتها لخفض التكلفة والبحث عن مصادر للدخل تعتمد بالأساس على المستخدم.
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.