عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع.. 8 فوائد أساسية لـ"البطيخ"

البطيخ
البطيخ

البطيخ هو فاكهة مائية منعشة ولذيذة، وله العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض الفوائد المعروفة:

1. محتوى عالٍ من الماء: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، وبالتالي يساعد في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.

2. قليل السعرات الحرارية: يحتوي البطيخ على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعله فاكهة مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في خفض وزنهم أو الحفاظ على وزن صحي.

3. غني بالألياف: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يساعد في تعزيز عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

4. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: يحتوي البطيخ على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، وكذلك فيتامين A الذي يدعم صحة البشرة والعيون. كما يحتوي البطيخ أيضًا على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

5. مضادات الأكسدة: يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي تعزز الصحة العامة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

6. تحسين صحة القلب: يعتبر البطيخ مصدرًا جيدًا للسيترولين، وهو مركب يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم.

7. ترطيب البشرة: نظرًا لارتفاع محتوى البطيخ على الماء، يمكن استخدامه أيضًا لترطيب البشرة. يمكن وضع عصير البطيخ المبرد على البشرة لتهدئة وترطيبها، وذلك بفضل محتواه العالي من الماء والعناصر المغذية.

8. دعم صحة العيون: يحتوي البطيخ على كمية جيدة من فيتامين A واللوتين والزياكسانثين، وهي مركبات تساعد في الحفاظ على صحة العيون والحماية من مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر مثل تدهور البصر والمياه البيضاء.

يجب الإشارة إلى أن البطيخ يجب استهلاكه كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع. وينبغي أن يتم تناوله في معتدل، ويجب الانتباه إلى الحجم  وتقتصر هذه المعلومات على الفوائد العامة المعروفة للبطيخ.


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.