عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"درجة الحرارة هتبقى 45".. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين

نيوز 24

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير صادم للمصريين خلال الساعات الحالية، بشأن حالة الطقس التي تشهدها البلاد الفترة المقبلة.

 

تحذير صادم من الأرصاد للمصريين

وكشف خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، عن تعرض البلاد لموجة حارة ابتداء من الخميس المقبل، حيث تشهد كافة أنحاء الجمهورية ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة بداية من الخميس المقبل، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى 37 درجة على القاهرة والمحسوسة 39 درجة،  وجنوب البلاد تصل العظمى ل 44 درجة والمحسوسة 45 درجة.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ونصحت المواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإصابة بضربات الشمس، خاصة للأطفال وكبار السن ومرضى الضغط والسكرى.


وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد موجة شديدة الحرارة تعتبر الموجة الأولى في صيف 2023 نهايات الأسبوع اعتبارًا من الخميس وتستمر حتى منتصف الأسبوع بعد فترة استقرار نسبي.

 

الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية:  درجات الحرارة في تلك الفترة سوف تتراوح مابين 37-38 درجة مئوية في القاهرة وما بين 33 و34 درجة مئوية على شواطئ البحر المتوسط مصحوبة بزيادة في الرطوبة بينما تسجل مابين 39-40 درجة مئوية في سواحل ابلحر الاحمر ومتوسط 44 درجة مؤية في محافظات الصعيد.


ولفتت غانم إلى أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة مع الأخذ في الاعتبار مع ارتفاع معدلات الرطوبة ووجهة نصيحة للمواطنين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة مابين 12- 4 مساء مع تناول المرطبات والجلوس في أماكن جيدة التهوية لتقليل ارتفاع نسب الرطوبة وارتداء غطاء للرأس أثناء التواجد في الشارع.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.