عاجل
الأحد 10 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"خلي بالك"| انقطاع الكهرباء يؤثر على الثلاجة.. وهذه علامة حرق الموتور

أرشيفية
أرشيفية

انقطاع الكهرباء من الأمور التي التي تشغل المصريين خلال الساعات الحالية في ظل سياسة تخفيف الأحمال المطبقة من الحكومة وتؤدي لقطع التيار من وقت لآخر.

 

انقطاع الكهرباء يؤثر على الثلاجة

وهناك خطورة لقطع الكهرباء على الأجهزة الكهربائية، وحول هذا الأمر قال أحد الفنيين أن انقطاع الكهرباء يؤثر على الثلاجة بالفعل، موضحًا أن ذلك يحدث عند قطع التيار الكهربي وعودته بعد ثوانٍ أو بضع دقائق، خاصة إذا عادت في نفس اللحظة، ليس فقط عليها بل على جميع الأجهزة الكهربائية.


وأوضح أن انقطاع الكهرباء وعودتها بشكل مفاجئ يؤثر على الثلاجة، كما أنها قد تعود بتيار أعلى من الطبيعي، وذلك من عوامل الخطر عليها، فضلاً عن أنها قد تأتي بفولت أقل كثيرًا من الاعتيادي.


وأضاف أن إعادة تشغيل الثلاجة يتطلب وقت كافٍ لكي يجمع الكباس أو الموتور غاز الفريون أو حدوث تعادل في الضغوط لكي يعود للعمل مرة أخرى، كما يجب أن يأخذ الريليه، وهو جزء موصول بالموتور وقته لكي يبرد لكي يعمل من جديد بشكل طبيعي.


وحسب الفني، فمن علامات حرق موتور الثلاجة أنها ستصدر صوت ولكنها لن تقوم بعملية التبريد، أو ستحاول القيام بذلك ولكنها لن تفلح، وفي حال ترك القابس موصولاً بالكهرباء لن تعمل مجددًا وبالتالي سيحتاج الموتور إلى تغيير.
 

 

آخر موعد لانقطاع الكهرباء في مصر

وتحدث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الوزراء الأسبوعي الذي عقد يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، عن مسألة انقطاع التيار الكهربائي.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن عملية تخفيف الأحمال بدأت بسبب الموجة الحارة الشديدة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل التعامل مع هذه الموجة.
 

وأضاف رئيس الوزراء في سياق تصريحاته إلى أنه بالتزامن تراجع هذه الضغوط، جرى البدء في اتخاذ خطوات من أجل العمل على تخفيف الأحمال حتى يتم العودة إلى مرحلة الضغوط العادي لشبكة الغاز.
 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن زيادة الأحمال في استخدام الكهرباء أدى إلى ارتفاع حجم الاستهلاك للغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وهو ما نتج عنه ضغط كبير على الشبكات.
 

ما آخر موعد لانقطاع الكهرباء في مصر؟

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أن إجراءات تخفيف الأحمال بشكل متناوب بين شبكات الكهرباء سيتسمر حتى منتصف الأسبوع الجاري، حتى يتم استعادة شبكة الضغوط العادية.
 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار في استمرار عدد من الإجراءات المختلفة، والتي ستعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل عام.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.