عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كرمهم الرئيس.. أسرار حول طائفة البهرة ودورها في مصر

البهرة
البهرة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، بسبب مشاركته والطائفة في تطوير مسجد السيدة نفيسة بعد الإنتهاء من كافة أعمال التجديد لمساجد آل البيت.

 

طائفة البهرة

وتنتمي طائفة البهرة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق المنحدر من سلالة الحسين بن علي بن أبي طالب ،  وهى أحد فروع الطائفة الإسماعيلية،ووفقا لمرجع الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة أن طائفة البهرة هم إسماعيلية الهند واليمن، وانشغلوا بالعمل في التجارة واسلم علي يد البهرة عدد كبير من الهندوس في الهند.


تعد طائفة البهرة تنظيم دولي وفقا لمرجع الدكتورة سعاد عثمان،أستاذ علم الإجتماع، حيث يتجاوز عدد البهرة في مصر الـ15 ألف شخص، وبدأ تواجد البهرة في مصر منذ عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات وأقاموا في القاهرة الفاطمية بالقرب من مساجد آل البيت التي يعشقها كل من ينتمي لطائفة البهرة.


ويقع المقر الرئيسي لطائفة البهرة في بومباى بالهند فهناك كبار رجال الدين والدعوة إلي الطائفة،ويأتون إلي القاهرة بصفة مستمرة لزيارة مساجد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.


تسعى طائفة دائما إلى ترميم القبور والمساجد التي تخص الفاطميين، ويدفعون أموالًا طائلة لها، وساهم سلطانهم في ترميم وتجديد مقامات آل البيت في مصر، وعدد من المساجد التاريخية، منها ضريح السيدة نفيسة، والسيدة زينب، والحسين، والعديد من الأنشطة الخيرية في مصر.


وتعد تلك الطائفة السبب الرئيسي في إعادة ترميم مسجد الحاكم بأمر الله، وتجديد مبان تراثية وأثرية من مقامات آل البيت والمساجد المتعلقة بمعتقداته، مثل مسجد الأقمر والسيدة زينب والسيدة رقية.


يعمل أغلبهم في مصر في التجارة ولهم العديد من الأنشطة الخيرية، تشير إلى أنها تتراوح ما بين بضعة آلاف ونحو 15 ألف شخص، غالبيتهم يقيمون في القاهرة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.