عاجل
الأربعاء 29 نوفمبر 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ابن رضا البحراوي التاسع.. ما معنى ريان؟

رضا البحراوي
رضا البحراوي

في الساعات الأخيرة، رُزق المغني الشعبي رضا البحراوي بمولوده التاسع، وأطلق عليه اسم "ريان".


وأعلن الخبر المنتج طارق عبد الستار، وكتب رسالة تهنئة إلى "البحراوي" عبر حسابه على موقع "فيسبوك" : "ريّان رضا البحراوي.. نوّرت الدنيا يا حبيب أبوك.. يتربى في عزك يا رضا وتعيش وتفرح بيه وبإخواته".

 

ريان رضا البحراوي  

والمولود الجديد ريان رضا البحراوي  هو التاسع للمغني رضا البحراوي، إذ تزوج مرتين ولديه 8 أبناء.  


وقال رضا البحراوي في لقاء تلفزيوني سابق إنه متزوج من امرأتين، ولديه 8 أبناء، قائلا: "أحب العزوة والأطفال".


وآخر أعمال رضا البحراوي الأغنية الدعائية للفيلم المصري "البعبع" الذي عرض ضمن موسم عيد الأضحى 2023.


فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة وياسمين صبري ومحمد أنور وباسم سمرة، تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.

 

ما معنى ريان ؟

اسم ريان هو اسم علم مذكر من أصل عربي، وأصله في المعجم اللغة العربية الفعل روى، ومؤنثه  “ريا” أو “ريانة”، ويقصد به في قاموس المعاني المرتوي بعد عطش، وأيضا الأخضر الناعم.                            

ومن الجدير بالذكر أن الريان هو بابٌ من أبواب الجنة ذلك الذي لا يدخل منه سوى الصائمين، كما ورد في حديث النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

“إِنَّ فِي الجَنَّة بَابًا يُقَالُ لَهُ: الرَّيَّانُ، يدْخُلُ مِنْهُ الصَّائمونَ يومَ القِيامةِ، لاَ يدخلُ مِنْه أَحدٌ غَيرهُم، يقالُ: أَينَ الصَّائمُونَ؟ فَيقومونَ لاَ يدخلُ مِنهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فإِذا دَخَلوا أُغلِقَ فَلَم يدخلْ مِنْهُ أَحَدٌ”.

 

معنى ريان في الإسلام

اسم ريان من أفضل الأسماء المحببة في الإسلام، وذلك لأنه معناه جميل، وهو إحدى أبواب الجنة، يدخل منه الصائمين، جزاء لصيامهم وعبدتهم وصبرهم، لذا فهو من الأسماء المميزة الغاية، ويكثر الأباء من تسمية ابنائهم به.

 

معنى ريان في علم النفس

اسم ريان في علم النفس من الأسماء التي تتسم بمعناها المميز، فههو يشير إلى أن حامل ذلك الإسم شخصية جذابة ورقيقة للغاية، كما يشير ذلك الإسم في علم النفس إللى الشخص الطموح الذي يعمل بجد واجتهاد دائمًا.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.