عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حقيقة تأجيل الدراسة بعد ظهور متحور كورونا الجديد

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، حقيقة تأجيل الدارسة في العام الدراسي الجديد 2023-2024 بعد ظهور ظهور متحور كورونا الجديد "EG.5" في مصر.

 

حقيقة تأجيل الدراسة بعد ظهور متحور كورونا الجديد

وقال “عبد الغفار”، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "صدى البلد"، إنه حتى هذه اللحظة لا تُشير الأدلة الطبية العلمية إلى هذا الاتجاه، ولكنها تشير إلى أن المتحور أكثر انتشارا لكنه ليس أشد في درجة المرض ولا يؤدي بشكل أوسع إلى دخول المستشفيات أو العنايات المركزة ولا يؤدي إلى ارتفاع معدلات الوفيات.


وأشار إلى أن الأدلة حتى هذه اللحظة تُشير إلى أنه لا تغيير في أي نوع من الإجراءات الاحترازية التي يجب أن تكون أسلوب حياة كتطهير الأسطح والأيد بشكل مستمر وارتداء الكمامة في الأماكن المزحمة والتغذية الجيدة لرفع الجهاز المناعي.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم، إيجابية حالتين مصابين بسلالة متحور كورونا الجديد إي جي 5، موضحة أن أعراض الإصابة التي ظهرت على الحالتين بسيطة ويتماثلان للشفاء.
 

وأوضحت وزارة الصحة، أن أعراض الإصابة بسلالة متحور كورونا الجديد بسيطة، مطالبة المواطنين الحصول على الجرعات التنشيطية للقاح كورونا، خاصة الفئات الأكثر تعرضا للإصابة بمضاعفات الإصابة مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بأمراض تؤثر على كفاءة الجهاز المناعي.

 

ظهور متحور كورونا الجديد في مصر

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن نتائج عينات تحليل الحالتين المصابين بمتحور كورونا الجديد في مصر، مشيرا إلى أن الحالتين ظهرت عليهما أعراض خفيفة ويتمثلان للشفاء.
 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قالت إنها تقوم بتطبيق برامج ترصد المواقع المختارة في عدة مستشفيات موزعة جغرافيا على مستوى محافظات الجمهورية، ومنها رصد الأمراض المشابهة للأنفلونزا.
 

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت تصنيف متحور كورونا الجديد لأنه متحور مثير للاهتمام وعلى الدول مراقبته عن كثب، مشيرة إلى أنه سريع الانتشار ومن سلالة متحور أوميكرون، وجرى رصده في أكثر من 51 دولة على مستوى العالم.

 

وحددت منظمة الصحة العالمية أعراض متحور كورونا الجديد، التي من بينها ارتفاع درجة الحرارة والسعال والرشح والألم في العضلات والأنف والأذن، لافتة إلى أن المتحور سريع الانتشار وجميع اللقاحات فعالة ضد الفيروس ومتحوراته.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.