عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عواصف ترابية ورملية في 3 أماكن.. 10 تحذيرات من الأرصاد للمصريين

عواصف ترابية
عواصف ترابية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير صادم للمصريين خلال الساعات الماضية بسبب العواصف الترابية والرملية التي تضرب البلاد الفترة المقبلة.


تحذير من الأرصاد للمصريين

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 23 أغسطس، متوقعة نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها عن حالة الطقس اليوم، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر حلايب – شلاتين على فترات متقطعة.


ولفتت الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المصطافين والصيادين من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، حيث تكون سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم/س، وارتفاع الأمواج يصل من 2.5 إلى 3 متر.


وتابعت هيئة الأرصاد، عن حالة البحر المتوسط، فتكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج "من 1 إلى 1.5 متر"، واتجاه الرياح شمالية غربيةإلى أن حالة البحر الأحمر، من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج "من 1.5 إلى 2.5 متر"، واتجاه الرياح شمالية غربية.


و كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، موضحة أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى فى القاهرة الكبرى 34 درجة.


وأضافت "غانم"، في تصريحات تليفزيونية، أن أغلب مصادر الكتل الهوائية عبارة عن كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط وبها كميات من بخار المياة مما يعنى أرتفاع فى نسب الرطوبة ويزداد ذلك فى وقت الظهيرة.


وأوضحت عضو المركز الإعلامى لـ الأرصاد الجوية  أنه فى وقت الظهيرة، فإن الطقس حار رطب على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد وكذلك المحافظات التى تطل على البحر المتوسط، وشديد الحرارة فى المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وشمال الصعيد.


وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أنه مع نهاية اليوم ومع غياب أشعة الشمس يحدث تحسن كبير فى درجات الحرارة، وبالتالى يحدث انخفاض كبير فى درجات الحرارة وتكون الأجواء معتدلة فى معظم محافظات الجمهورية خاصة مع فترات المساء ومع وجود نشاط نسبي فى الرياح فى معظم محافظات الجمهورية وهو ما يقلل إحساس نسب الرطوبة ويستمر ذلك حتى الصباح الباكر.


كما نوهت  عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح يكون مثير لبعض الرمال والأتربة ولكن فى أقصي جنوب البلاد فى حلايب شلاتين وأبو سمبل والمناطق الحدودية، إذ شهدت مدينة أبوسمبل السياحية جنوب محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، تغييرات فى الطقس مفاجئة حيث غطت عاصفة قوية من الغبار سماء المدينة وحجبت الرؤية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.