عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مطلوب 400 ألف مولود سنويا لمدة 20 عام.. 9 رسائل هامة لـ"السيسي" حول الزيادة السكانية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من الرسائل الهامة خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، متحدثًا عن خطورة الزيادة السكانية.

 

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على القضية السكانية في مصر، وما تعانيه من زيادة، مؤكدًا أن الإنجاب حرية كاملة وإذا لم ننظمها ممكن تسبب كارثة، في 2011 تحركت الناس عشان التوصيف اللي اتقالهم إن الدولة مش قادرة تعملكم.. الناس خرجت في 2011 لأنها حاسة إن الدولة لا تستطيع أن تقدم لهم المطلوب.. لكن محدش كان واخد باله إن الدولة مقدرتش تقدملهم المطلوب؛ لإن قدراتها لا تستطيع أن تلبي ذلك.

 

وتابع رئيس الجمهورية: التغير في مصر هيتحقق بإننا كلنا كمواطنين وكحكومة وقيادة نعمل سويّا بفهم ووعي من أجل تنظيم قدرة الدولة على عدد سكانها، فالدولة تمكنت رغم مواردها المحدودة من الصمود في وجه التحديات مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن المجلس القومي للسكان يحتاج أن يأخذ قوة دفع وسيترأسه رئيس الوزراء من أجل أن يتم تعزيز دوره وتحقيق نتائج جيدة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قضية السكان في مصر و مثيلاتها تعد من أخطر القضايا التي تمس هذه الدول، مؤكداً أن مصر مرت بـ7 حروب، وتكلفة هذه الحروب و أعباءها على الدولة كبيرة للغاية، والنمو السكاني مشكلة كبيرة للغاية تواجه الدولة المصرية، ونموها واستقرارها ، مضيفاً أن مصر تحتاج إلى 400 ألف مولود سنوياً.

 

وتابع السيسي، قائلاً:" نحن نريد تعويض العجز الناجم عن السبعين عاماً الماضية من خلال وصول النمو السكاني لـ 400 ألف مولود سنوياً، لمدة 20 عاماً، حتى يمكن السماح بزيادة النمو السكاني بعد ذلك".

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الاستقرار والأمن كجزء مهم وأصيل في تنمية الدولة، قائلا: ننظر إليه كأحد العناصر المهمة في معالجة النمو السكاني، مضيفا: "لم ننجح في الستين سنة اللى فاتت في الموضوع.. طيب هل مكنش فيه إرادة سياسية ووعي من القائمين على الدولة بأن النمو السكاني مشكلة كبيرة تواجه الدولة المصرية واستقرارها؟.. أتصور إنه كان واضح ومعروف.. هل كانت المحافظة على الهدف قوية وراسخة ومستقرة علشان المستهدف يتحقق؟..أتصور إنه كان واضح ومعروف.. وهل كانت المحافظة على الهدف وأليات العمل المطلوبة لتنفيذ الاستراتيجيات قوية وراسخة لتحقيق المستهدف؟".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية: إنت بتتكلم فى 400 ألف مولود سنويا.. انت مش عاوز تخفض إلى 1.5 لا .. انت عاوز تعوض العجز اللى نتج عن 70 سنة اللى فاتت وبعد كده تبتدي تسمح بالنمو".


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن معدل الزيادة السكانية سيصل إلى نحو 1.6 مليار نسمة في أفريقيا خلال سنوات قليلة، ورغم الموارد الكبيرة للقارة الأفريقية إلا أنها لن تكون قادرة على تلبية متطلبات الزيادة السكنية.
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية على أتم استعداد لتنظيم المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، بشكل سنوي، لأنه منصة كبيرة ومهمة جدا يطرح فيها قضية الزيادة السكانية، مبينا: "المؤتمر منصة نطرح فيها هذه القضية الكبيرة جدا وهي مشكلة السكان".
 

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة له بالمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، أن هناك دول كثيرة بالعالم تعاني من المشكلة السكانية، موضحا: "بنظرة شاملة.. موارد العالم هل هتبقى كافة أو هل تلبي هذا الحجم من السكان؟ وما يحدث في مصر يمكن أن يكون بشكل آخر يحدث في العالم، هناك دول استطاعت السيطرة على عملية النمو السكاني وفيه دول كتير لم تستطع ذلك".
 

وأكمل الرئيس السيسي: "نحن على سبيل المثال في القارة الأفريقية، نتحدث عن أننا في خلال سنوات قليلة سنصل إلى أكثر من مليار ونص مليار شخص، أو مليار و600 مليون، والمواد الموجودة في أفريقيا ضخمة جدا ولكن لا تستطيع".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.