عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد واقعة "عمرة البدل".. صدمة للداعية أمير منير

 أمير منير
أمير منير

تقدم هاني سامح محام ببلاغ إلى وزير الداخلية والنائب العام، ضد الداعية، أمير منير، يتهمه من خلاله بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب، مع قيامه بجرائم التطرف والتكفير والتحريم واستهدافه لثمانية ملايين شاب وفتاة لبث سمومه.

 

صدمة للداعية أمير منير

وتضمن البلاغ قيام أمير منير بممارسة الدعوة دون ترخيص مع استغلالها في النصب لصالح أطراف دولية، وقال البلاغ إن إحدى طرق أمير كانت عبر إنشاء تطبيق لتحصيل مبالغ تتراوح من 4000 إلى عشرات الألوف عن طريق ادعاء عمل العُمرات للغير من قبل أشخاص يقيمون خارج البلاد وتحويل الأموال بالدولار إليهم.

 

وأضاف البلاغ أن منير قام بإنشاء منصة على باتريون لتلقي التبرعات والأموال لصرفها على شخصه وحدد لها قيم تصل إلى  500 دولار شهريا للفرد الداعم.


وأوضح أن أمير منير أقر في فيديوهاته أنه  فشل في عمله كصيدلي وكان مفلسا لازي ملك قوت يومه وأن قيامه بالدعوة (الاتجار بالدين) فتح عليه أبواب الأموال والثروات ونقله من الهامش الى التعم بأموال المغيبين من اتباعه.


وأشار  الى بيان وزارة الأوقاف الصادر منذ سنوات وفيه أن أمير الداعية، ليس له علاقة بالأوقاف وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية.


ولفت  الى الجريمة الواردة في قانون 51 لسنة 2014 بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومادته الأولى وفيها تكون ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها من الساحات والميادين العامة لا تجوز لغير المعينين المتخصصين بوزارة الأوقاف والوعاظ بالأزهر المصرح لهم  ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها وأن التصريح يصدر بقرار من شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف  ,

 

وأشار الى عقوبة الحبس لكل من قام بممارسة الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها بدون تصريح أو ترخيص بالمخالفة.


وأضاف البلاغ الى  استغلال الفضاء والتلفزيونات واليوتيوب والانترنت لمزاولة مهنة الخطابة وإلقاء الدروس والمحاضرات والندوات والدعوة الدينية في ميادين الفضاء الإلكتروني (بشكل يومي)  مستهدفًا عشرات الملايين من جمهور الشعب المصري اطفالا وشبابا وشيوخا مخالفًا في ذلك القانون وضوابط الخطابة والدروس الدينية وبلا تصريح من وزارة الوقاف , بل ورغم كونه ممنوع تماما من الخطابة وإلقاء الدروس الدينية رفقة أقرانه من شيوخ الضلال وهم   أدعياء لا علاقة لهم بالخطابة او التعليم الديني وكلهم أرزقية فشلوا في حياتهم فلجئوا الى الدين للتعيش والإرتزاق عن طريقه وذهب  أمير الى مأرب آخر وهو اصطياد الأموال بطرق النصب وتلقي التبرعات.


وطالب البلاغ  احالة امير منير الى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في استغلاله للدين والتطرف بارتكاب جرائم النصب وتلقي الأموال والتربح وتلقي التبرعات وتحويل الأموال للخارج لصالح تطبيقات العمرة الوهمية وقيامه بانشاء صفحات دعوية تبث سمومها في عقول ثمانية ملايين متابع دون تصريح من الأوقاف والمجهات المختصة بتراخيص تكنولوجيا المعلومات والانترنت.

 

ونشر الداعية الإسلامي أمير منير، فيديو ترويجي لأحد التطبيقات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة عن أحد الأقارب المتوفيين مقابل مبلغ قدره 4000 جنيهًا.

 

وقال الداعية الإسلامي أمير منير ، إن التطبيق يسمح لأي متوفي أو مريض أو عاجز غير قادر على الذهاب لإداء العمرة، أن يقوم بديلًا عنه شخص من التطبيق بأداء المناسك مكانه بمبلغ قدره 4000 جنيهًا.

 

وتابع الداعية الإسلامي أمير منير أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة نيابة عن شخص أخر، ليثير حالة من الجدل بين مستخدمي السوشيال ميديا ويقوموا بمهاجمته.
 

من هو أمير منير؟

وأمير منير أحد مشاهير السوشيال ميديا والذي يتابعه الكثير، ويتابعه أكثر من 5 ملايين شخص عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، ويقدم محتوى دينيا يتضمن نصائح وقصصا من السيرة النبوية.


وأمير منير ليس من الدعاة التابعين لوزارة الأوقاف، ففي عام 2019 ليس له علاقة بالأوقاف وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية.


أمير منير تضمنت الكثير من فيديوهاته التعليق على التريندات المنتشرة على السوشيال ميديا مثل الساحل الطيب والساحل الشرير، والتعليق على فساتين الجونة.
 

يظهر أمير منير في الكثير من الفيديوهات ليدعو متابعيه للتبرع لبعض الجهات والمساهمة في أعمال الخير، وخلال شهر رمضان قدم سلسلة من الفيديوهات عبر قناته الرسمية على اليوتيوب تحت عنوان "رمضان مع أمير".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.