عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في عيد ميلاده.. أسرار عن فؤاد المهندس: "تسبب في وفاة زوجته الأولى"

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

يحتفل محبو الفنان الكبير فؤاد المهندس في 6 سبتمبر من كل عام بذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1924، وعُرف في الوسط الفني بلقب "الأستاذ".

 

سر جديد عن فؤاد المهندس

قال الناقد الفني خالد محمود، إنّ الفنان الراحل فؤاد المهندس امتدت أعماله في كل أنحاء العالم العربي، ومازالت كل أعماله يمكن مشاهدتها كل يوم لأكثر من مرة ونشعر بحالة سعادة.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، أن اجمل ما في قيمة فؤاد المهندس أنه خلط الواقع بالخيال وخلط الكوميديا بالتراجيدي الذي يمر به الإنسان حياته العادية.

 

وتابع الناقد الفني: "سر جمال أعمال الفنان فؤاد المهندس أن المشاهد يشعر بأنه يحصل على استراحة جميلة من الحياة بمتعة وقصة وأداء واستعراض وأغاني".

وأشار، إلى أن نجيب الريحاني كان أستاذا عظيما ويمكنه معرفة الشباب الموهوب الذي يرغب في العمل بالفن، وكانت حياته ومسرحه صعبا، ولما أحس بإرادة من فؤاد المهندس في لقاء عابر معه لإجراء لقاء معه لصحيفة الجامعة منحه فرصة هذا اللقاء، وبالفعل، تمسك المهندس بهذه الفرصة واستغلها، واستطاع ان يسير في خط متوازٍ مع الريحاني لدرجة أنه كان يعوض غياب الريحاني على المسرح.

 

وفؤاد المهندس من مواليد 6 سبتمبر 1924 ورحل في 16 سبتمبر 2006، وهو من أبرز الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع. كما كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، ويسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان "سيد أفندي".

 

كما أنه خلّف كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، قدم عدة أعمال للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحاً ويكون جمهوره الأول فيها "الأطفال" بالثمانينات والتسعينات. كما قدّم مسرحيات للأطفال منها هاله حبيبتي. وغنى أغاني للأطفال أشهرها: "عيد ميلاد أبو الفصاد" و"رايح أجيب الديب من ديله".

 

كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج الفيلم الكوميدي فيفا زلاطا، إلا أنه لم يلقَ نجاحاً في وقتها. فؤاد المهندس أخ لصفية المهندس.

 

كان الفنان فؤاد المهندس متزوجا من إمرأة خارج الوسط الفني، أنجب منها ابن يدعى محمد، ولكن أثناء عمله في مهنة التمثيل تقابل المهندس مع فنانة غيرت مصير حياته، حبها من أول نظرة وظل يحبها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وكانت سعيدة الحظ هي الفنانة شويكار، الذي أطلق عليها المهندس فيما بعد لقب “بسكوتة الشاشة”.

 

أعجب المهندس بشويكار بعد أن قدما سويا أولى أعمالهم المسرحية بعنوان “السكرتير الفني”، ورغب فؤاد المهندس بالزواج منها أثناء تصوير مسرحية “أنا وهي وهو"، اذ عرض عليها الزواج على خشبة المسرح، ولم يتمالك فؤاد المهندس نفسه عندما رأها بفستان عرس أثناء تصوير فيلم يجمعهما فسرعان ما ذهبا الثنائي للمأذون فجرا وقاموا بالزواج.

 

كان لتلك القصة وقع سيء على أحد أفراد عائلة المهندس وهي زوجته الأولى التي دخلت في حالة صدمة عندما أخبرها بذلك الزواج دون إبداء رد فعل منها، ثم دخلت في حالة إكتئاب مريعة ومن ثم توفت، ليعلم بعد ذلك فؤاد المهندس أنه كان السبب في وفاتها، وتحدث فؤاد المهندس عنها، فقال: “ظليت أراعيها حتى توفت إلى رحمة الله تعالى، كانت سيدة عظيمة، وطيبة جدًا، وكانت علاقتي معها ودودة حتى في آخر أيام حياتها”.

 


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.