عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جرفت أحياء.. الجيش الليبي يوضح حصيلة العاصفة دانيال

نيوز 24

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن السيول التي حدثت في البلاد جراء العاصفة دانيال، أدت إلى وفاة 2000 شخص وفقدان ما بين 5000 إلى 6000 شخص، وانجراف أحياء سكنية كاملة فى البحر.

 

وأوضح أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي له لتوضيح حصيلة تداعيات العاصفة دانيال، أن السيول أدت إلى انهيار السدين الأول والثاني في درنة وهو ما أدى لانهيار كل الجسور في المدينة ودخول المياه إليها وبالتالي انجراف أحياء سكنية بالكامل إلى البحر بمن فيها سكان تلك الأحياء.

 

وأشار الناطق باسم الجيش الليبي، إلى أن السيول التي اجتاحت الجبل الأخضر خلفت أكثر من 35 قتيلا في مختلف المدن بين ليبيين ووافدين.

 

ولفت اللواء أحمد المسماري، أن عمليات الإنقاذ تصطدم بعدة عوائق أبرزها أن كل طرق المواصلات في المناطق المتضررة إما مقطوعة أو شبه مقطوعة، مشيرا إلى أن الطرق التي قطعت تماما هي طريق سوسة شحات، وطريق سوسة درنة، وطريق قصر ليبيا هراوة، وطريق المخيلي القبة بالإضافة لطرق أخرى كثيرة.

 

مشيرا إلى أن الوضع صعب في الجبل الأخضر حيث إن كل الأودية تأتي من الجنوب إلى الشمال وكل الطرق من الغرب إلى الشرق وبالتالي فإنها قطعت بسبب السيول.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي، أن الجيش لم يتمكن من استخدام القوات الجوية بسبب الظروف الجوية التي تمنع استخدام الطيران العمودي.

 

وبين أن المواطنين الذين خرجوا من درنة والمدن المنكوبة فقدوا كل ممتلكاتهم ومدخراتهم إضافة إلى فقد بعض أو كل الأفراد في العديد من الأسر.

 

وأكد اللواء أحمد المسماري، أن ليبيا تمر بحدث استثنائي غير مسبوق يتطلب تكاتف الجهود والالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل لأن أغلب الطرق مقطوعة فيما تسعى قوات الجيش لإنشاء طرق بديلة واستخدام البحر والدعم الجوي.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.