عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد المولد النبوي 2023.. وقرارات هامة تنتظر المصريين

المولد النبوي
المولد النبوي

يحل المولد النبوي 2023 هذا العام يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، تلك المناسبة التي ينتظرها المسلمين في كافة بقاع العالم لإحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

 

موعد المولد النبوي 2023

وكل عام  يأتي المولد النبوي الشريف في موعد ثابت من كل عام هجري وهو يوم 12 ربيع الأول، ووفقًا للحسابات الفلكية يوافق هذا التاريخ الهجري 12 ربيع الأول 1445، يوم الأربعاء 27/9/2023، حيث يتقدم موعد المولد النبوي 10 أو 11 يوما في كل عام ميلادي عن العام الذي يسبقه.

 

قرارات الحكومة بشأن المولد النبوي 2023

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 

كما حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات سبتمبر  2023، حيث قامت بتبكير موعده مقارنة بالموعد الرسمي الذي يتم فيه صرف مرتبات الموظفين بالتزامن مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف.
 

وأعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023، حيث تبدأ عملية الصرف اعتبارًا من يوم الخميس 21 سبتمبر 2023، وتستمر لمدة 5 أيام، من يوم  الخميس 21 سبتمبر 2023 حتى يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023. 


وحددت وزارة المالية المتأخرات أيام 7، 10، 11 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.
 

ويستطيع الموظفين صرف مرتباتهم من جميع فروع البنوك العاملة في مصر، وذلك من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، وعادة ما توفر البنوك العاملة في مصر خدمة صرف المرتبات في جميع فروعها، وذلك من خلال موظفين مدربين على هذه الخدمة.
 

ويمكن صرف مرتبات الموظفين من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك العاملة في مصر، وذلك من خلال إدخال رقم الحساب البنكي والرقم السري. وتوفر البنوك العاملة في مصر ماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لتوفير خدمة صرف المرتبات للموظفين في أي وقت ومن أي مكان.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.