عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إنطلاق أعمال المائدة المستديرة بجامعة السويس للمهارات المطلوبة في سوق العمل

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

برعاية الأستاذ الدكتورعلي حسين عطا رئيس جامعة السويس وبحضور كل من الأستاذ الدكتورسعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء كليات الجامعة، والدكتورسيد عبده عضو مجلس الشيوخ رئيس مجلس ادارة مدرسة سويس هيلز، ومجموعة من رؤساء ومندوبي الشركات ومديري البنوك.. ومديري معامل التحاليل، وأصحاب الأعمال من محافظة السويس.


كما شارك في اللقاء من هيئة مركز التطوير المهني الأستاذة مها فخري المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية، و دينا الجوهري نائب المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية، والأستاذة مارينا برسوم منسق مركز التطوير المهني بجامعة السويس.


أفتتح رئيس جامعة السويس فعاليات أعمال المائدة المستديرة لأصحاب الأعمال حول مهارات الخريجين المطلوبة في سوق العمل الذي ينظمه المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس .

 

ورحب رئيس الجامعة بالحضور مستعرضًا إمكانات الجامعة التي تضم ١٦ كلية ومعهد وتقوم الدراسة بمختلف الكليات بنظام الساعات المعتمدة التي تؤكد عليها توجهات الدولة المصرية وفق أحدث الإتجاهات العالمية.


موضحاً أن اللوائح الأكاديمية التي تعتمد عليها جامعة السويس تعتبر من أحدث اللوائح وتضم مجموعة المقررات الأكاديمية التخصصية، بالإضافة إلى مقررات إختيارية يمكن إضافة توصيلات لمقررات تضم المهارات المطلوبة لتطوير قدراتهم وإمكانات الطلاب لتأهيلهم لمطلبات سوق العمل.

 

ومن جهتها أوضحت المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية أن فكرة مركز التطوير المهني بدأت في عام ٢٠١٢ بجامعة عين شمس، ثم بدأت تنتشر إلى أن تم إفتتاح ٢٥ مركزاً في مختلف الجامعات، لافتة أن هذه المراكز تهدف إلى تطوير المهارات والقدرات للطلاب بالشكل الذي يؤهلهم على الوجه الأمثل لمواجهة متطلبات سوق العمل ولديه القدرة الإنتاجية المناسبة لتقدم المجتمع، كذلك سد الفجوة بين سوق العمل والدراسة الأكاديمية في الجامعة.

 

وأستعرض الدكتور جوزيف وهيب مسئول التوظيف بالمركز ماقدمة المركز خلال أقل من عام منذ إفتتاحه، حيث أوضح أن المركز إستطاع أن يقدم دورات تدريبية لأكثر من ٢٠٠٠ طالب، وتوقيع ٥ بروتوكولات تعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات.


وتبادل الحضور القاء الكلمات ووجهات النظر لبيان رؤية أصحاب الأعمال والشركات، وأدار الحوار الدكتورأحمد أبو الحسن مدير المركز الذي صرح في ختام الجلسة أن حجم الفائدة من فكرة المائدة المستديرة كبير نظراً لأنها تعد فرصة كبيرة جمعت طرفي عملية التوظيف والتأهيل المتمثل في أساتذة الجامعة مسئولي التأهيل العلمي والإكاديمي، ومسئولي سوق العمل من ممثلي الشركات والمؤسسات، موجها الشكر لمعالي لـ رئيس جامعة السويس لدعمه المستمر للمركز .

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمساعدة ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبمشاركة جامعة السويس بإنشاء مركز التطوير المهني بالجامعة والذي يهدف إلى المساعدة في سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي وإحتياجات سوق العمل من خلال تنمية المهارات الوظيفية للطلاب والخريجين.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.