عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ورشة تدريبية عن التصميم الشامل بجامعة السويس لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة

نيوز 24

برعاية الأستاذ الدكتورعلي حسين عطا رئيس جامعة السويس، وبتنسيق من الأستاذ الدكتور أيهاب السيد شحاتة عميد كلية التربية ومدير مركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة السويس، و الأستاذة الدكتور سماح السقا وكيل كلية التربية نائب مدير المركز.

تم تنظيم ورشة تدريبية عن التصميم الشامل للتعليم UDL"" .. وذلك إستكمالاً لخطة التدريبات وورش العمل المتضمنة في بروتوكول التعاون بين جامعة السويس وهيئة أمديست بحضور الأستاذة نهلة حفني منسق الأميدست عن جامعة السويس .. الدكتورة نهى محمود مراد مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة.. كما شارك في الورشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ممثلين لمختلف كليات الجامعة.

 

وأكد رئيس جامعة السويس أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن خطة الأميدست للإعداد لإفتتاح مقر مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة .. موضحاً أن الهدف من ورشة العمل هو شرح القواعد الإرشادية والمبادئ الرئيسية للتصميم الشامل للتعلم والتي تتطلب من أعضاء هيئة التدريس التفكير بشكل إستباقي في إحتياجات جميع الطلبة لتحقيق مبدأ الشمولية في التعليم العالي.. بالإضافة إلى التدريب بشكل عملي على تطبيق أهم الممارسات للتصميم الشامل للتعلم.

 

فيما أشاد الدكتور أيهاب السيد شحاتة عميد كلية التربية بالدعم المتواصل الذي يحظى به المركز من قبل رئيس جامعة السويس منذ بداية المشروع وخلال جميع مراحله.. مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات التدريبية التي يتم إستهداف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأجل تأهيلهم بالقدر المناسب للتعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

 

ووجه "شحاتة" التحية للحضور من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لحرصهم على المشاركة في هذه الفاعلية التي كان لها عظيم الأثر على الجميع.


ونوهت الأستاذة الدكتور سماح السقا وكيل كلية التربية نائب مدير المركز أن اللائحة الخاصة بالمركز على وشك الإنتهاء تمهيداً لإستكمال كافة متطلبات إفتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة السويس.. موجهه التحية لفريق الأميدست لجهودهم الملموسة في إستكمال كافة مراحل المشروع.



ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.