عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النسر الأحمر يلتهم الأخضر.. الأهلي يضرب المصري برباعية ويتصدر الدوري

الأهلي والمصري
الأهلي والمصري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا عريضًا على فريق المصري البورسعيدي، برباعية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.

 

أحداث مباراة الأهلي والمصري في الدوري


وركلة حرة إلى النادي الأهلي في منتصف ملعب المارد الأحمر الدفاعي، وذلك بعد إعاقة من ميدو جابر لمحاولة مرور إمام عاشور.


ونفذ علي معلول، ركلة حرة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة العاشرة من اللقاء، قابلها حسين السيد برأسية وصلت سهلة لحارس مرماه محمود جاد.

 

وبطاقة صفراء أولى من نصيب أمادو جولدي باه، لاعب المصري، في الدقيقة "11"، وذلك بعد إعاقته لمحاولة مرور رضا سليم من جهة اليسار.


ومن خلال ركلة ركنية لنادي المصري البورسعيدي من جهة اليسار نفذها حسين السيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمد دبش برأسية ابعدها دفاع الأهلي لركنية أخرى.

 

وفي الدقيقة "18" من عمر اللقاء، أطلق إمام عاشور، تسديدة قوية على مرمى المصري البورسعيدي، من خارج منطقة الجزاء، ولكن جاءت أعلى من القائم.


ومن خلال كرة عرضية من بيرسي تاو، في الدقيقة "24"، من جهة اليمين أبعدها دفاع المصري إلى ركلة ركنية.

 

وأطلق محمد عبد المنعم لاعب الأهلي، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى محمود جاد حارس المصري البورسعيدي.


وسدد محمد هاني، الكرة بقوة على مرمى محمود جاد، حارس مرمى المصري البورسعيدي، لتأتي الكرة فوق المرمى.

 

وسجل رضا سليم، الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة "43" من عمر اللقاء، من خلال تسديدة أرضية صاروخية، بعد تلقيه تمريرة سحرية من إمام عاشور داخل منطقة جزاء المصري.


وتعرض باهر المحمدي، لاعب المصري البورسعيدي، للطرد، وذلك بعد التدخل العنيف مع إمام عاشور، لاعب الأهلي، في الدقيقة "52".


وفي الدقيقة "56" من عمر اللقاء، ومن خلال انفراد تام بالمرمى من أنتوني موديست لاعب الأهلي، وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس محمود جاد ثم أبعدها عمرو موسى من على خط المرمى قبل أن تمر إلى الشباك الخالية.

 

ومن خلال ركلة حرة للأهلي بالقرب من منطقة جزاء المصري جهة اليسار بعد إعاقة من سمير فكري لمحاولة مرور إمام عاشور.


ومن خلال كرة عرضية من محمد هاني من جهة اليمين وصلت إلى أنتوني موديست المتمركز على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية ردت من دفاعات المصري.

 

وفي الدقيقة "65" من عمر اللقاء، حصل المالي أليو ديانج، لاعب الأهلي، على بطاقة صفراء، وذلك بعد تداخل وإعاقة مروان حمدي لاعب المصري.

 

وسجل بيرسي تاو، لاعب الأهلي، الهدف الثاني لفريقه في مرمى المصري البورسعيدي، من خلال تسديد الكرة بقوة وببراعة في مرمى محمود جاد، وبعد تلقى تمريرة حاسمة من محمد هاني.


وقدم إمام عاشور، تمريرة ساحرة من نصف الملعب إلى بيرسي تاو، الذي نجح في مراوغة مدافعين المصري البورسعيدي، وسدد الجنوب إفريقي الكرة بقوة في المرمى، ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه والثاني له.


وعاد كريم فؤاد، للمشاركة مع النادي الأهلي بعد غياب دام لمدة 258 يومًا، بعد أن غاب عن الأهلي بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

 

ومع الدقيقة "88"، ومن خلال كرات متبادلة بين كريم فؤاد وأحمد عبد القادر انتهت بتمريرة رائعة بالكعب من الأخير وصلت لكريم فؤاد المنفرد بالمرمى فسدد كرة قوية ارتطمت بمحمود جاد وسكنت منتصف المرمى.

 

 

الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري

 

وبتلك النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده إلى 3 نقاط، وتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق الأهداف عن ناديي زد وطلائع الجيش.

 

وعلى الجانب الآخر تعرض نادي المصري للهزيمة الأولي تحت قيادة مدربه علي ماهر، في افتتاح مشواره بالدوري، وتجمد رصيده عند 0 من النقاط.