عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدبولي: 1.8 تريليون جنيه إجمالي تطوير الكهرباء.. وهنغطى مصر بشبكات صرف صحى.. وأنشأنا 120 ألف فصل

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن: توسعنا في موضوع التحلية وزودنا 13 ضعفا، لأن عندنا رؤية واضحة، الكهرباء والطاقة: 1.8 تريليون جنيه هو إجمالي تكلفة تطوير قطاع الكهرباء وعلشان نبنى قدرات حقيقية لشبكة كهرباء تخدم لـ30 سنة قدام.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء ما أردت قوله مش عاوزين الأزمة التي حدثت على مدار الشهرين اللى فاتوا ينسونا إحنا كنا فين وإحنا بنتكلم على بنية حقيقية بنتها دولة ونعمل على أهم شيء أن يكون عندنا مصادر متنوعة للطاقة وعندنا خطة واضحة لنصل إلى أن 42% من الطاقة اللى هنستخدمها في مصر تكون طاقة جديدة ومتجددة ودى خطط بنعمل عليها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن: إنه بدون بنية تحتية لن يكون لديك استثمارات كدولة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن شبكة المياه كانت التغطية 97% تغطية على الورق ووصلنا إلى 99% من مصر، فيها مشروعات مياه والتحدى الأكبر كان الصرف الصحى ووصلنا إلى 67% بعد أن كانت 50% ومع نهاية حياة كريمة هنكون وصلنا لـ100%.

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن إنشاء 120 ألف فصل دراسي بتكلفة 40 مليار جنيه، وتأهيل 4312 مدرسة.

أضاف "مدبولى" خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز": كان ترتيب مصر عالميا 108 من أصل 187 دولة، مؤكدا انفاق تريليون جنيه على التعليم خلال الـ 9 سنوات الماضية.