عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

للمرة الثانية.. توفيق عبد الحميد يعتزل التمثيل: "ظروفي تمنعني من الاستمرار"

الفنان الكبير توفيق
الفنان الكبير توفيق عبد الحميد

أعلن الفنان المصري الكبير توفيق عبد الحميد، عن اعتزاله التمثيل للمرة الثانية، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، وكتب"ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل ولذلك أعلن اعتزالي".

 

توفيق عبدالحميد يعتزل التمثيل

 

وأوضح أن السبب هو سوء حالته الصحية، التي أصبحت متأخرة ولا تساعده في استمراره بالمهنة بشكل عام.

وكتب توفيق عبدالحميد في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقال فيه: "ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل ولذلك أعلن اعتزالي".

 


ولم تكن هذه هي المرة الأولى التى يعلن فيها توفيق عبد الحميد اعتزاله، فقد سبق أن أعلن اعتزاله أثناء تصوير مسلسل يوتيرن الذي قام ببطولته أمام النجمة ريهام حجاج.

 

وقال "عبد الحميد" حينها عبر "فيس بوك": "أيام وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا"، معلنًا بذلك اعتزاله الفن نهائيًا بمجرد انتهاء تصوير مسلسل "يوتيرن".

 

لكن عبد الحميد عاد عن قراره من جديد معلنا عن مشاركته فى عرض مسرحى من إخراج  المخرج ناصر عبد المنعم، بعد أن جمعهما العرض المسرحى "رجل القلعة"، هذا بجانب تصريح لتوفيق عبد الحميد لـ"اليوم السابع" قال فيه إنه تراجع عن قرار اعتزاله ويقرأ عددا من السيناريوهات الدرامية لاختيار إحداها.

 


توفيق عبد الحميد يكشف تفاصيل حالته الصحية

 

بعدها تعرض الفنان توفيق عبد الحميد لوعكة صحية، بعد أن أصيب في الفترة الأخيرة بانزلاق غضروفي أدى إلى خضوعه لجلسات العلاج الطبيعي، وكتب عبر "فيس بوك": وأنا صغير عندما يقول الكبار الحمد لله، أنا مش عايز غير الصحة والستر أتعجب من كل خيرات الدنيا، هذا ما يريدونه فقط؟!، بس لما كبرت فهمت.

 

كما كشف توفيق عبد الحميد، تفاصيل حالته الصحية، فكتب عبر "فيس بوك": أرهقته بشدة لم أعتنِ به كما يجب.. نبهني بصوت خفيض ولم أكترث ثم بدأ الصوت يرتفع إلى أن وصل إلى حد الصراخ.. عن جسدي أتحدث عبرة لمن يعتبر.. اهتممت بالروح والقلب والعقل ونسيت أن الجسد هو من سيحمل هؤلاء في رحلة الحياة.. أصدقائي نصيحة خالصة لوجه الله انتبهوا قبل فوات الأوان".

 

من هو الفنان توفيق عبدالحميد

 

1- ولد في 18 سبتمبر عام 1956، والتحق بكلية الحقوق وتخرج فيها في عام 1979.
2- شغل منصب مدير المسرح القومي.

 

3- التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه في عام 1983.

 

4- بدأ مسيرته بالمشاركة بعدد من المسرحيات منها "مجنون ليلى" و"لعبة الحب".

 

5- أولى أعماله التليفزيونية مسلسل "الوليمة" عام 1979، ومسلسل "ولاد حارتنا" عام 1982.

 

6- أكد على موهبته التمثيلية بمسلسل "أم كلثوم" عام 1999.

 

7- تعاون مع الزعيم عادل إمام بفيلم "أمير الظلام" عام 2002.


8- تعاون مع يسرا في "أين قلبي" عام 2002، ومع الفنانة ميرفت أمين بمسلسل "قمر سبتمبر" عام 2003، ومع الفنانة إلهام شاهين بمسلسل "امرأة من نار" عام 2004 ومرة أخر ى بمسلسل "على نار هادئة" عام 2005.

 

9- أخر مشاركاته السينمائية كانت بفيلم "حلم العمر" عام 2008 بطولة الفنان حمادة هلال.

 

10- تم تداول أنباء عن وجود خلاف بينه وبين بطلة مسلسل "يوتيرن" الفنانة ريهام حجاج، وهو ما نفاه.