عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يشهد حفل تخرج شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد صباح اليوم اللواءعبد المجيد صقر محافظ السويس والأستا الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس الإحتفال التي أقامتة كلية التجارة بقاعة المؤتمرات بالجامعة بتخريج الدفعة الأولى من شعبة اللغة الإنجليزية بحضورنواب رئيس الجامعة ..والدكتورعبدالله رمضان نائب المحافظ ..خالد السعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس .. ومعاونه أحمد وزيري وعمداء الكليات.. وأعضاء مجلس الشيوخ ..وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

بدأت الإحتفالية بعزف السلام الوطني .. وأكدت الأستاذة الدكتورةعميدة رانية شمعة عميدة كلية التجارة أن تخريج هذه الدفعة كان إنطلاقًا من دعوة القيادة السياسية بضرورة تأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال إعتماد مقررات ومناهج دراسية تتوافق مع الإحتياجات الفعلية لسوق العمل وتتضمن تطبيق معايير الجودة في التعليم وفقاً لإحتياجات العمل الفعلية.. وتم عرض فيلمًا تسجيلياً عن الكلية بعنوان "الحياة قرار" من إنتاج المركز الإعلامي للجامعة.

 

بينما وجه رئيس جامعة السويس كلمة شكر لـ السيد رئيس الجمهورية لثقته في تعيين سيادتة رئيساً لجامعة السويس.. كما عبر "حنيجل" عن إمتنانه لدولة رئيس مجلس الوزراء .. و الأستاذ الدكتوروزير التعليم العالي متمنيًا أن يكون عند حسن ظنهم.. كما هنأ رئيس الجامعة الخريجين وأولياء أمورهم.. مؤكدا على أهمية تغيير المفهوم التقليدي لكليات القمة وموضحًا أن القمة الحقيقية تكمن في القدرة على تحقيق الذات وتطوير المهارات والإمكانات لتحقيق إحتياجات المجتمع والدولة والتمكن من الإلتحاق بفرص عمل مناسبة يوفرها سوق العمل بمتطلباته الحالية.


وأشار "حنيجل" أن جامعة السويس تتبنى رؤيا طموحة التي لا تنظر إلى تحقيق جودة التعليم المرجوةِ فحسب.. وإنما تمتد لتصل إلى محاولة تعديل الأفكار لإختيار مسارات تعليمية جديدة تستطيع أن تشكل شخصية الخريج كي يكون قادراً على إيجاد فرصة عمل مناسبة .. منوهاً من أن هذه الرؤيا قد أكد عليها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يشدد دائماً على ضرورة الإهتمام بالتعليم بمختلف مراحله وربط البرامج الأكاديمية مع خطة الدولة المستقبلية ورؤية مصر ٢٠٣٠.. وذلك إيمانًا من القيادة السياسية بأن التعليم بمختلف مراحله هو الأساس الحقيقي الذي ستقوم عليه الدولة المصرية على المدى البعيد.

 

ومن جانبه القي محافظ السويس كلمة توجه فيها للخريجين بالتهنئة متمنياً للجميع دوام الترقي والتوفيق.. ومؤكداً على الجميع مستوى النمو والتقدم الذي تحققه الدولة المصرية في آخر ٩ سنوات .. فاق كل ما قامت به مصر عبر مختلف العصور التاريخية.. داعياً الحضور بضرورة متابعة حجم المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف القطاعات حتى لا يقع الناس في فخ مروجي الشائعات الذين يسعون إلى هدم كل بنيان.


وفي نهاية كلمته وجه المحافظ التحية لأولياء الأمورعلى ما بذلوه من جهد مع أبنائهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة متمنياً لهم التوفيق والتقدم في حياتهم المستقبلية.

 

وقام المحافظ ورئيس الجامعة وعميد الكلية بتكريم الخريجين والتقاط الصور التذكارية معهم.. وأختتم الحفل بإهداء رئيس الجامعة "مصحف" لـ محافظ السويس تقديرًا وامتنانًا له .
 


 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.