عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اعرف الموعد.. رابط خطوات وشروط تقديم طلب هجرة إلى أمريكا

هجرة إلى أمريكا
هجرة إلى أمريكا

طلبات الهجرة إلى أمريكا تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع فتح باب تقديم طلبات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

موعد تقديم طلب هجرة إلى أمريكا

أعلنت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، فتح موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2024، والتي تبدأ من الجمعة 6 أكتوبر، وتستمر حتى 9 نوفمبر 2023 المقبل في مدة تتجاوز الشهر؛ لتتيح للأفراد التقدم للفوز بالهجرة إلى أمريكا.
 

وتوفر وزارة الخارجية الأمريكية 55 ألف بطاقة خضراء "غرين كارد" للمواطنين الأجانب، وهو البرنامج الذي يُعرف باسم Diversity Visa Lottery.


يمنح البرنامج تأشيرة للهجرة والإقامة بالولايات المتحدة بداية من العام المالي 2025. ويتم التقديم للحصول على الهجرة العشوائية 2024 إلى أمريكا من خلال موقع وزارة الخارجية الأمريكية.  


رابط تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت

يمكن للراغبين في التقديم على الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الدخول على رابط تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت، من خلال الرابط التالي بالضغط من هنا

 


شروط تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت

ويجب توافر عدد من الشروط التي من الواجب توافرها في الشخص المتقدم للقبول في الهجرة، التي تتمثل في التالي:

  • أن يكون المتقدم مولود وحامل جنسية البلد المسموح لها بالتقدم على الهجرة.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة التعليم الثانوي أو التعليم الابتدائي بنجاح أو يكون أتم 12 عام.
  • أن يكون حاصل على شهادة إنهاء الخدمة العسكرية أو تأجيل الخدمة العسكرية.

 

وباتباع دليل الهجرة العشوائية لعام 2024 نلاحظ أن الولايات المتحدة وضعت هذا العام قائمة بأسماء البلدان غير المؤهلة للتقدم للقرعة وتشمل:

بنغلاديش.
البرازيل.
كندا.
الصين (بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة).
كولومبيا.
جمهورية الدومينيكان.
السلفادور.
هايتي.
هندوراس.
الهند.
جامايكا.
المكسيك.
نيجيريا.
باكستان.
الفلبين.
جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية).
فنزويلا.
فيتنام.
ويمكن لمواطني أي من البلدان الأخرى غير المذكورة التقديم لطلبات قرعة الهجرة العشوائية 2024 إلى أمريكا التي توصي بالتسجيل مبكرًا في الفترة المتاحة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.