عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سيول مطروح.. 4 أماكن تغرق في المياه والأهالي يستغيثون

سيول مطروح
سيول مطروح

تعرضت محافظة مطروح، فجر الخميس، لهطول أمطار غزيرة على عدة مناطق من المدينة وتحولت الأمطار إلى سيول اجتاحت بعض الطرق الداخلية والخارجية للمدينة.

 

سيول مطروح 

وشهدت بعض مناطق غرب وجنوب مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي قطعت بعض الطرق في طريقها لتصب في البحر، ومن بين هذه المناطق وادي الرمل والخروبة ومنطقة القصر ومنطقة الكيلو 4.
 

وهرع الأهالي وأجهزة المحافظة، لمساعدة الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق أخرى سقوطاً للأمطار الخفيفة،  وقد بادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل غرب مطروح بسبب هذه السيول.


وحول سيول مطروح قال الأهالي إن مناطق الخروبة ووادي الرمل والقصر والكيلو 4 الأكثر تضررا، فيما شهدت بعض الأودية تراكم كميات كبيرة من مياه السيول.


وغادر عدد كبير من أهالى منطقة الكيلو 4 ومنطقة جنوب القصر غرب مدينة مرسي مطروح، منازلهم هربا من المياه الغزيرة والسيول التي تتعرض لها تلك المناطق، حيث انتقلت الأسر إلى أماكن مرتفعة وبعيدة عن مخرات السيول، حيث استضاف أهالى المجتمع البدوى الأسر الفارة من السيول والذين تركوا منازلهم لحين تحسن الأحوال الجوية وتوقف الأمطار الغزيرة.

 

وتسببت سيول مطروح في استغاثة الأهالي  بالمسؤولين وأصحاب سيارات الدفع الرباعي، وذلك بسبب هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول في عدة مناطق داخل المحافظة.


وأعلنت أجهزة محافظة مطروح حالة الطوارئ للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادى الرمل والخروبة والكيلو 4.


وناشدت محافظة مطروح المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، في الوقت الذي يعبر فيه السيل مناطق الوديان.


واتخذت أجهزة المحافظة الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات.


و تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة في الساعات الأخيرة.


ووجه رئيس الوزراء بسرعة انتقال سيارات شفط المياه من محافظتي الإسكندرية والبحيرة، وغيرهما لمساعدة الجهات التنفيذية فى المحافظة فى التعامل مع آثار السيول، كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي على توفير مختلف الإمكانات التي تحتاج لها المحافظة، لسرعة حل أي مشكلة نتجت عن مياه السيول، سواء بالطرق أو المرافق العامة، وغيرهما، مؤكدا المتابعة الدائمة للموقف.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.