عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بهدف +90.. حمدي فتحي يقود منتخب مصر للفوز على زامبيا وديا

حمدي فتحي
حمدي فتحي

نجح منتخب مصر في الفوز على نظيره زامبيا بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت  الفريقين بملعب هزاع بن زايد في الإمارات، ضمن استعدادات تصفيات كأس العالم والأمم الأفريقية.


أحداث مباراة منتخب مصر وزامبيا

 

وبدأ المنتخب الوطني اللقاء بهجمة مرتدة في الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية من أحمد فتوح، إلى داخل منطقة الجزاء سددها مصطفى محمد بالكعب لترتطم بدفاع المنتخب الزامبي.

 

وشهدت الدقيقة 4 تصويبة قوية من حمدي فتحي، لاعب خط وسط الفراعنة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها فرانسيز موانزا حارس مرمى زامبيا، لترتد إلى حمدي مرة أخرى ويصوبها بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 10 أرسل محمد هاني كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع بثبات.

 

وسدد محمد صلاح، كرة يسارية قوية من الجانب الأيمن بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، لكنها تصطدم بدفاع المنتخب الزامبي وتصل سهلة إلى حارس المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 19 أخطر فرص المنتخب الزامبي في الشوط الأول، من فاشيون ساكالا، بعد مجهود فردي ومرور رائع من محمد هاني، ظهير أيمن منتخب مصر، وتسديد كرة قوية يتصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

 

وسدد فاشيون ساكالا،أبرز لاعبي المنتخب الزامبي كرة قوية في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، تعلو عارضة محمد الشناوي، حارس الفراعنة.

 

وكاد محمود حسن تريزيجيه أن يدرك الهدف الأول لمنتخب مصر بالدقيقة 29، بعد مرور وتوغل رائع من الناحية اليسرى، وتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس زامبيا ببراعة.

 

وتوالت هجمات المنتخب المصري، بعدما مرت رأسية مصطفى محمد بجوار القائم الأيسر للحارس، بعد عرضية مميزة من الجانب الأيمن ليرتقي لها مهاجم نانت الفرنسي،ويسددها قوية بجوار القائم، ليطلق الحكم صافرته لـ "شرب المياة" في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

 

الدقيقة 40 ومازال التعادل السلبي مستمر بين الفريقين، مع وجود سيطرة واضحة للاعبي منتخب مصر في منطقة وسط الملعب.

 

وصوب طارق حامد، لاعب خط وسط ضمك السعودي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها فرانسيز موانزا حارس زامبيا، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

 

وشهدت الدقيقة 46 تبديل أول للفراعنة بدخول أحمد السيد زيزو، وخروج محمد النني.

 

وأهدر محمود تريزيجيه فرصة هدف أول مؤكد لمنتخب مصر في الدقيقة 55 بعد اختراق رائع من يسار منطقة الجزاء ليسدد تريزيجيه كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة 60 أرسل أحمد زيزو، تمريرة طولية رائعة داخل منطقة الجزاء على رأس تريزيجيه الذي سدد كرة ارتطمت في العارضة، لترتد إلى صلاح ليمرر الكرة إلى تريزيجيه ليسدد كرة بعيدة عن المرمى، في أخطر فرص المباراة حتى الآن.

 

وسدد مصطفى محمد كرة قوية في الدقيقة 63 تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب الزامبي.

 

وفي الدقيقة 66 قام روي فيتوريا بإجراء تبديل أخر لمنتخب مصر بخروج أحمد فتوح ومشاركة محمد حمدي، بالإضافة إلى مروان عطية بديلًا لـ طارق حامد.

 

وأجرى المنتخب الزامبي التبديل الأول في الدقيقة 68 بخروج لاعب خط الوسط إيمانويل باندا، ودخول مافوينتا، في قلب الدفاع.

 

وغادر محمود حسن تريزيجيه أرض الملعب في الدقيقة 78 كبديلًا لـ عمر مرموش، وشارك عمر كمال عبد الواحد بديلًا لمحمد هاني الذي تعرض لإصابة على مستوى الوجه.

 

وأرسل مروان عطية تصويبة صاروخية في الدقيقة 80 من عمر اللقاء تمر أعلى عارضة موانزا، حارس المنتخب الزامبي.

 

وسجل حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد لصالح منتخب مصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعد عرضية رائعة من أحمد السيد زيزو، من الجانب الأيمن ليرتقي حمدي فتحي برأسية قوية تسكن شباك فرانسيز موانزا حارس مرمى زامبيا.

 

وشارك مصطفى فتحي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بديلًا لـ محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ليطلق حكم المباراة بعدها بدقيقة واحدة نهاية المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.