عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فتح معبر رفح.. هل وصلت المساعدات لقطاع غزة؟

معبر رفح
معبر رفح

فتح معبر رفح يعد من الموضوعات التي شغلت المصريين خلال الساعات الحالية، في ظل رغبة المواطنين في إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر المعبر، بالتزامن مع الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع إثر تداعيات عملية طوفان الأقصى الفلسطينية.

 

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي 2 مليون مواطن فلسطيني بقطاع غزة، بعد أن قطعت عنه المياه والكهرباء والغاز والإنترنت اللازمة للحياة بصورة كاملة، إثر تداعيات العملية التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال باسم "طوفان الأقصى".


فتح معبر رفح

وكان مصدر أمني مسؤول في معبر رفح قد أبلغ "وكالة أنباء العالم العربي، أمس الأحد، بالعمل على تجهيز وصيانة المعبر البري، تمهيداً لإعادة فتحه اليوم.
 

وأضاف المصدر الأمني أن هناك توجيهات بالعمل بشكل سريع على تجهيز وإعادة تأهيل المعبر من الجانب المصري، لاستئناف العمل به، اليوم، لعبور الأجانب الموجودين في غزة إلى مصر، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية القطاع.


لكن عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، نفى، في وقت سابق، اليوم، ما جرى تداوله عن وجود هدنة لساعات في غزة أو فتح معبر رفح بين القطاع ومصر، مؤكدًا أن المكتب لم يتلقّ حتى الآن أي اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية بالجانب المصري حول نيته فتح معبر رفح، اليوم.


في حين، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تسعى منذ بداية اندلاع الأزمة الحالية في فلسطين لأن يكون معبر رفح يعمل بشكل دائم، بما يساهم في دخول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.


وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي، مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا، أنه تم تجميع كمية كبيرة من المساعدات لأهالي قطاع غزة في العريش، وأن مصر تعمل على التنسيق الكامل مع منظمات الأمم المتحدة ووكالة الأونروا والصليب الأحمر لإدخال المساعدات لأهالي القطاع من أجل رفع المعاناة عن المدنيين من شعب فلسطين في غزة.


وأكد أنه حتى الآن لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية موقفا يؤتي بإمكانية فتح معبر رفح من ناحية غزة، يسمح بإدخال المساعدات أو خروج المواطنين من الدول الأخرى عرب معبر رفح.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.