عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فتح معبر رفح.. إليكم التفاصيل كاملة

معبر رفح
معبر رفح

اتفقت مصر وأمريكا على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام، وذلك بعد مباحثات بين الرئيس المصري ونظيره الأمريكي، خلال اتصال هاتفي.

 

فتح معبر رفح

وتم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.
 

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من جهته، توقع أن يبدأ إدخال المساعدات إلى غزة يوم الجمعة، مشيرا إلى الجهود التي تحاول إدخال أكبر عدد من الشاحنات البالغ عددها نحو 150، ولكن لن يتسنى إدخالها كلها خلال يوم واحد.


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية، قد أكد إن مصر تعمل على إيجاد حلول لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني أربع مرات حتى الآن.


وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه تم الاتفاق على فتح معبر رفح وإدخال نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات، ومحتمل وصولها الجمعة.


وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن شاحنات المنظمة "محملة وجاهزة للانطلاق" بمجرد فتح معبر رفح، معربًا عن أمله بأن يتم فتح المعبر غدا الجمعة.


في حديثه في مؤتمر صحفي بعد ظهر الخميس، قال تيدروس إن منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق بالغ بشأن صحة ورفاهية المدنيين في غزة، الذين يعانون من القصف والحصار، وإزاء الهجمات على مرافق الرعاية الصحية في كل من غزة وإسرائيل.


وأشار أيضا إلى الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء في المستشفى الأهلي العربي شمال قطاع غزة، قائلًا: "إن القنبلة التي أصابت المستشفى الأهلي في مدينة غزة ليلة الثلاثاء، وما تسببت فيه من خسائر في الأرواح، بغض النظر عن الجهة المسئولة عنها، لا يمكن التسامح معها".


وأضاف تيدروس: "وتؤيد منظمة الصحة العالمية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. إننا ندعو إلى الإفراج الفوري والآمن عن الرهائن الذين احتجزتهم حماس والجماعات المسلحة الأخرى وأخذتهم إلى غزة، ومن بينهم الأطفال وكبار السن وأولئك الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة".


تابع: "وما زلنا نناشد إسرائيل وحماس التقيد بالتزاماتهما بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين والرعاية الصحية. ونناشد إسرائيل إعادة إمدادات الكهرباء والمياه".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.