عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني تداعيات الأوضاع في غزة

السيسي وسوناك
السيسي وسوناك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة آلا تنجر المنطقة لحرب تؤثر سلبًا على أمن واستقرار المنطقة، بسبب تصعيد الأوضاع في غزة، مشددًا على ضرورة إحياء مسار السلام في القضية الفلسطينية.

 

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني تداعيات الأوضاع في غزة

وقال الرئيس السيسي، خلال مباحثات عقدها مع رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم، إنه يجب أن نتحرك جميعًا من أجل احتواء التطورات والتي قد لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة، مشيرًا إلى أن تداعيات الأزمة تتجاوز حق الدفاع عن النفس التي دائمًا نتحدث عنها.

 

وأضاف أن هناك حوالي 4 آلاف من المدنيين سقطوا في قطاع غزة، منهم 1500 طفل، ونحتاج جميعًا للتحرك لاحتواء هذا الأمر، حتى لا يتسبب القتال في سقوط مزيد من المدنيين، مؤكدًا ضرورة التنسيق بين الدول لعدم انزلاق المنطقة إلى حرب.

 

وشدد على استمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة من مواد طبية وإنسانية لمساعدة 2.3 مليون فلسطيني موجودين في القطاع، لافتًا إلى ضرورة إحياء عملية السلام: «نحتاج إلى إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين بإقامة دولتهم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

 

وتابع: «أسجل هنا تفهمكم لأهمية عدم السماح بنزوح المدنيين من غزة إلى سيناء، وإنه لأمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية تمامًا، وهو أمر نحن حريصون آلا يحدث».

 

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره للجهود المبذولة من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ومن بريطانيا، في إقناع إسرائيل، بالسماح بفتح معبر رفح حتى يمكن إصلاح ما نتج عن القصف خلال الأيام الماضية، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وأشاد رئيس وزراء بريطانيا، بجهود الرئيس السيسي، فيما يخص قطاع غزة وملف القضية الفلسطينية، مؤكدًا أهمية تواصل الشركاء الدائم في تلك الظروف الهامة، وقال «سوناك»، إن بريطانيا تؤمن بضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني من خلال دور مصر الهام، فمصر تستحق كل الشكر لما بذلته من جهود مضنية في هذا الصدد.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.