عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قيل انه تم اغتياله في سجون الاحتلال.. من هو عمر دراغمه؟

عمر دراغمة
عمر دراغمة

عمر دراغمه .. تصدر اسم القيادي بحركة حماس مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد وفاته داخل السجون.


وقال نادي الأسير الفلسطيني إن وفاة عمر دراغمة، 58 عامًا، جاءت بعد نحو اسبوعين من اعتقاله من منزله في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.
 

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن معتقلا فلسطينيا تعرض اليوم لوعكة صحية، في سجن مجدو وتم استدعاء سيارة إسعاف لنقله للعلاج، ثم أعلنت وفاته.


وبحسب نادي الأسير فإن السلطات الإسرائيلية كانت قد حولت المعتقل دراغمة للاعتقال الإداري واعتبرت أن الرواية الإسرائيلية "محط شك" خاصة أنه حضر مؤخرًا جلسة محاكمته، وكان بصحة جيدة وفقًا لمحاميه.


وقالت حركة حماس، في بيان لها، إن القيادي عمر دراغمة كان قد استشهد نتيجة التعذيب الذي تعرض له في معتقلات الاحتلال، 
ووصفت ما جرى ضده بـ"عملية الاغتيال"، مؤكدة أن اغتيال الأسير القيادي في حركة حماس، عمر دراغمة، جريمة تكشف الوحشية التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون، وحمّلت حركة الجهاد الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال دراغمة.


من ناحية أخرى، أبدت هيئة الأسرى ونادي الأسير شكهما في رواية الاحتلال التي قالت إن دراغمة تعرض لأزمة قلبية، ووصفتا ما جرى مع دراغمة بأنها عملية اغتيال، مشيرتان إلى أن من يقتل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم، لن يتردد في اغتيال الأسرى في سجونه.
 

من جانبها قالت مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان إن أحد المعتقلين في سجن مجدو شعر بتوعُّك، وتوجه إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات، مضيفة أنه أثناء تلقيه العلاج في العيادة، تم استدعاء سيارة إسعاف، فوصلت وأقرّت وفاته على الفور، وزعمت أنه سيتم فحص ملابسات الحدث، كما هو الأمر في مثل هذه الأحداث.


من هو عمر دراغمة؟

وولد عمر دراغمة في محافظة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، في عام 1965، واعتقل عمر دراغمة، في التاسع من شهر أكتوبر الجاري 2023، رفقة نجله عمر، على خلفية عملية "طوفان الأقصى"، وانضم عمر دراغمة لـ حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، منذ 2006.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.