عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد تطبيق التوقيت الشتوي.. مفاجآت حول ضبط الساعة ومواقيت الصلاة

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بسبب البحث عن الموعد المحدد لتطبيق التوقيت الشتوي.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ويبدأ تفعيل التوقيت الشتوي في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، بعد أن بدأ التوقيت الصيفي في مصر الجمعة 28 أبريل الماضي، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام بموجب هذا التوقيت.


ومع بداية التوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة لمدة 6 أشهر تنتهي وتحديدا 26 أبريل 2024، ويكون موعد تقديم الساعة هو منتصف ليل الجمعة 27 أكتوبر 2023 بحيث يتم تقديم الساعة لـ60 دقيقة وبذلك تكون الساعة الحادية عشر ليلًا بتاريخ الخميس 26 أكتوبر.
 

وبمجرد انطلاق التوقيت الشتوي، ستعمل الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب على تغيير الساعة بشكل تلقائي من الساعة 12:00 صباح يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 إلى الساعة 11:00 مساء الخميس 26 أكتوبر 2023، أي سيتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة عند بلوغ الساعة 12:00 صباح الجمعة 27 أكتوبر.

 

مواقيت الصلاة خلال التوقيت الشتوي

ووفقا للتوقيت الشتوي أيضًا، سيتم تعديل مواقيت الصلاة على مواقع الإنترنت بشكل تلقائي يوم الجمعة المقبل، أما النتيجة الورقية فهي معمولة بالتوقيت الشتوي منذ بداية عام 2023 ويمكنك استخدامها والاستعانة بها لمعرفة مواقيت الصلاة.

 

التوقيت الصيفي

ويعرف التوقيت الصيفي بأنه تغيير رسمي تتبعه الدولة مرتين سنويا، ويتم تغيير الساعة لمدة عدة أشهر من كل عام، ويتم العمل بالتوقيت الصيفي من خلال إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية فصل الربيع من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة.

 

التوقيت الشتوي

يتم اتباع التوقيت الشتوي، من خلال تأخير الساعة 60 دقيقة في نهاية شهر أكتوبر، ويستخدم مصطلح الشتاء بشكل شائع ليحل محل التوقيت القياسي في جميع أنحاء أوروبا وليس مصر فقط.
 

وعندما يتم إلغاء التوقيت الصيفي بشكل دائم، يُطلب من الدول التي تتبعه أن تقرر ما إذا كانت ستبقى في التوقيت الصيفي الدائم أو التوقيت الشتوي الدائم.

 

أهمية التوقيت الصيفي

ويتم الاعتماد على التوقيت الصيفي عادة من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من ضوء النهار الطبيعي، حيث من المعلوم أن ساعات النهار في الصيف أطول منها في الشتاء، وبتقديم الساعة خلال الصيف يستيقظ المواطنون في وقت أبكر، ما يؤدي إلى العمل لساعات أطول، وتحقيق إنتاجية أكبر.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.