عاجل
الإثنين 04 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأرصاد الجوية للمصريين: انتظروا 6 أيام من التقلبات الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الفترة الحالية ويسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وحارعلى جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

توقعات الأرصاد الجوية 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد الضباب على بعض المناطق، كما يشهد غدا فرص سقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

طقس الخميس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية تكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وتكون الحرارة مائلة نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. في حين تكون حارة في جنوب سيناء وشديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

 

أما أثناء الليل، فمن المتوقع أن يكون الجو لطيفًا في أول الليل ومائلاً للبرودة في آخر الليل في مناطق الشمال وحتى شمال الصعيد. وسيكون لطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد، وقد تكون هذه الأمطار رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 20%.

 

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستشهد ارتفاعًا في ارتفاع الأمواج من متر إلى متر واحد ونصف المتر، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

 

طقس الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية تكون الشبورة المائية بشكل كثيف أحيانًا في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، مشيرة إلى احتمالية لسقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين، وقد تكون هذه الأمطار رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 20%.
 

ومن المتوقع أن تستمر حالة الطقس بالارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم السبت، مع احتمال سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

طقس السبت

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تكون الشبورة المائية بشكل كثيف أحيانًا في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، مشيرة إلى احتمالية سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء بنسبة حدوث 30%.


طقس الأحد

هناك احتمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء بنسبة حدوث تتراوح بين 30% و40%.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.