عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شبورة وأمطار.. تحذير صادم من الأرصاد للمصريين

شبورة مائية
شبورة مائية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد في بيان، تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار غداً الثلاثاء يصاحبها أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

تحذير صادم من الأرصاد للمصريين 

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

أشارت إلى وجود شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف الأحياء استعدادا لموجة من الأمطار المتوقعة، غدا الثلاثاء، بالمحافظة.

 

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه تقرر رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من مساء اليوم الإثنين، استعدادا لهطول الأمطار، وفقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن سقوط امطار متوسطة على معظم الأحياء بمحافظة الاسكندرية اعتبارا من فجر غد الثلاثاء.

 

وأضاف نافع أن خطة الاستعداد تتضمن وقف الإجازات و بدل الراحات في الجهات ذات الصلة ونشر السيارات والبدالات في مناطق البؤر الساخنة المتوقع وجود تراكمات مياه بها، على أن تستمر أعمال تطهير شنايش الصرف والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

 

وأكد نافع استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن على رقم 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

 

وأشار رئيس الشركة إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

ووفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من المتوقع حدوث حالة من عدم الاستقرار في الطقس غدا الثلاثاء والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.