عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سرطان المخ تسبب في وفاتها.. من هي سارة حسن؟

الإعلامية سارة حسن
الإعلامية سارة حسن

سارة حسن .. تصدر اسم الإعلامية مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد وفاتها إثر إصاباتها بسرطان المخ. "

 

وفاة سارة حسن

توفيت المذيعة سارة حسن، الثلاثاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وكتبت الإعلامية مها بهنسي، عبر حسابها بموقع "فيس بوك": "البقاء لله. بعد صراع مرير مع السرطان عادت العزيزة سارة حسن إلى دار الحق.. ربنا يرحمها ويعوضها في جنتها آمين".

 

من هي سارة حسن؟

جدير بالذكر أن سارة حسن، إعلامية مصرية شهيرة كانت تعمل بقناة المحور وعانت من مرض السرطان منذ 2021، حيث خضعت لعملية اسئصال لورم خبيث، لكن ذلك السرطان سرعان ما عاد بقوة وأثر على صحتها.

 

آخر ظهور لسارة حسن كان في 2022 عبر قناة المحور، حيث تحدثت عن عودة المرض لها مرة أخرى وبداية تلقيها جرعات الكيماوي من جديد، بشكل مكثف.

 

بعدها كتبت سارة حسن عبر حسابها الشخصي: "تعبت يا الله راضية والله والله والله راضية والحمد لله، رجعت للكيماوي بجرعات مكثفة يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث".

 

سارة حسن كانت تعاني من سرطان المخ، ورم الدماغ هو نمو للخلايا في الدماغ أو بالقرب منه، يمكن أن تحدث أورام الدماغ في أنسجة الدماغ، ويمكن أن تحدث بالقرب من أنسجة الدماغ، وتشمل هذه الأماكن القريبة الأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التي تغطي سطح الدماغ.

 

وفقًا للباحثين ، تتطور أورام الدماغ عندما تتلف جينات معينة على كروموسومات الخلية لأسباب داخلية أو خارجية، مما يؤدي إلى انخفاض واضح في قدرتها على العمل بشكل صحيح.

 

يوجه الحمض النووي الموجود في الكروموسومات خلايا الجسم للنمو والانقسام أو التكاثر، وعندما يتغير هذا الحمض النووي لخلية الدماغ ، فإنه يعطي خلايا الدماغ مجموعة من التعليمات الجديدة ، حيث يبدأ الجسم في تطوير خلايا دماغية غير طبيعية تنمو وتتكاثر بشكل أسرع من الطبيعي وفي بعض الأحيان تعيش أطول من الطبيعي. عندما يحدث ذلك ، فإن الحشد المتزايد باستمرار من الخلايا غير الطبيعية يشغل مساحة في دماغك.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.