عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في هذا التوقيت.. مصر تستقبل 81 من مصابي غزة عبر معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

عبر معبر رفح، تستعد السلطات الصحية المصرية لاستقبال عدد من المصابين بقطاع غزة، في ظل تصاعد العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 25 على التوالي.

 

مصر تستقبل مصابي غزة عبر معبر رفح

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بفتح معبر رفح البري غدًا الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

وأشارت مصادر الفضائية إلى أن هناك استعدادات مصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين اعتبارًا من الغد، وذلك في خبر عاجل لها، مساء الثلاثاء.

 

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى مقتل 8525 فلسطينياً منذ بداية الصراع في 7 أكتوبر الماضي، وما يزيد عن 21500 مصاب، بينهم المئات في حالة حرِجة.

 

وقالت هيئة المعابر والحدود في غزة إن السلطات المصرية أبلغتها بأنه سيتم السماح لعدد81 من سكان غزة المصابين بجروح بالغة بدخول مصر الأربعاء لاستكمال العلاج.

 

وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، قال مصدر طبي مسؤول إنه جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ بمستشفيات 8 محافظات على رأسها شمال سيناء الحدودية مع قطاع غزة، خلال الأيام الماضية، تحسبا لوصول عدد من المصابين والجرحى من القطاع إلى المستشفيات المصرية، موضحًا أن الأطقم الطبية مستعدة لاستقبال المصابين "في أي وقت" وبانتظار القرار السياسي لدخولهم.

 

وأشار الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء  خالد أمين، إلى أنه جرى تدريب العديد من الأطباء على التعامل مع إصابات الحروب والنزاعات بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وأن الفرق الطبية جاهزة للتعامل مع المصابين الفلسطينيين حال دخولهم إلى مصر، لافتا إلى أن هناك 120 طبيبا مصريا على أهبة الاستعداد، وجاهزون للتحرك لعلاج المصابين.

 

وأوضح الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء أن نقابة الأطباء تلقت طلبات من أكثر من 1500 طبيب للالتحاق بالمستشفيات المخصصة لعلاج الجرحى الفلسطينيين.

 

وفي نفس السياق، تضع السلطات المصرية، اللمسات الأخيرة لإنشاء مستشفى ميدانياً على مقربة من الحدود مع قطاع غزة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.