عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صدقة جارية على روحه.. فنان شهير يسجل القرآن بصوته

القرآن الكريم
القرآن الكريم

كشفت الفنانة سلوى عثمان، تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدها الفنان الراحل عثمان محمد علي، مؤكدة أن والدها الفنان الراحل عمل لنفسه صدقة جارية قبل وفاته، إذ سجل القرآن الكريم بصوته لغير الناطقين باللغة العربية، مشيرة إلى أنه والدها كان أستاذًا للغة العربية.

 

الأيام الأخيرة في حياة عثمان محمد علي

قالت سلوى عثمان، خلال استضافتها ببرنامج الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت، إن والدها أصيب بجلطة منذ سنتين، وتم إيقاف الجلطة في المستشفى، ولكنها تركت بعض الآثار الجانبية في قدمه ويده، وأنه مع الأدوية وجلسات العلاج الطبيعي تحسنت حالته، مشيرة إلى أنه كان في آخر أيامه يعيش في الإسكندرية.
 

أشارت الفنانة سلوى عثمان إلى أن منذ 25 يومًا، أصيب بجلطة بشكل مضاعف، موضحة آخر كلماته إليها، إذ أوصاها على نفسها، قائلة: "لقيته بيقولي خلي بالك من نفسك يا سلوي، كأنه بيودعني".

 

يذكر أن الفنان عثمان محمد علي توفي يوم 12 نوفمبر 2023 عن عمر ناهز الـ 88 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

وكانت آخر أعمال الفنان الراحل مسلسل "حي السيدة زينب" الذي عرض عام 2021، وشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم سوسن بدر، ومحمود عبدالمغني.

 

وبدأ الفنان عثمان محمد علي مشواره الفني في الخمسينيات عندما كان شابًا في الـ 19 من عمره، تدرج في الأدوار الثانوية، لكنه كان يعطيها بريقًا من إبداعه الفني واللغوي، وشارك في الدراما التليفزيونية، في مسلسلات: رأفت الهجان، وحارة المحروسة، ولن أعيش في جلباب أبي، والإمام الشافعي، ومؤخرًا: جبل الحلال، وأنا عشقت، والسيدة الأولى، وأنا شهيرة.. أنا الخائن.

دخل عالم السينما بفيلم أشغال شاقة عام 1985، كما شارك في عدة أعمال، أبرزها: امرأتان ورجل، وثمن الغربة، وأمن دولة، وشجيع السيما.
 

قام بتأليف كتاب بعنون فن صناعة الكلام، الذي يشرح فيه أهمية الكلمة، وكيفية صناعتها بشكل سلس لا يخلو من مضمون قوي ومعانٍ بلاغية، سجل كلمات ومرادفات القرآن الكريم كاملًا، لمدة ثلاث سنوات، بأحد الاستوديوهات، ساعده ذلك في إتمامه لحفظ كتاب الله وهو في الرابعة عشرة من عمره أو أقل.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.