عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نهائي القرن.. يوم اهتزت القاهرة بقاضية أفشة "وكتبت لهم التاسعة بقميص مغطى بالألقاب"

اللقب التاسع للنادي
اللقب التاسع للنادي الأهلي

كتبت لهم التاسعة بقميص مغطى بالألقاب، احتفل النادي الأهلي بالذكرى الثالثة بالفوز على الزمالك في نهائي القرن، في مثل هذا اليوم 27 نوفمبر عام 2020.

 

من ينسى فرصة حسين الشحات المُهدرة، أو مسكة زيزو لرأسه بعد العارضة، أو مهارة شيكابالا وطريقة وضعه الكرة في شباك الأهلي، أو أنذار الشناوي في أخر المباراة، لكن كل هذا لا يهم أحد، فالمهم هو إحراز هدف "القاضية ممكن" من محمد مجدي أفشة في 85:45.

 

الأهلي يحتفل بذكرى فوزه على الزمالك في نهائي القرن

 

وكتب الحساب الرسمي للأهلي :" في مثل هذا اليوم عام 2020 .. اهتزت القاهرة وكانت التاسعة بتوقيت الأهلي ".

وكان الأهلي قد توج بلقبه التاسع لدوري الأبطال بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 2-1 في مباراة عرفت " بالقاضية ممكن ".


وتوج الأهلي باللقب بعد الفوز على الزمالك، بنتيجة 2-1 بعد أن تقدم عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، وتعادل محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 31، قبل أن يسجل محمد مجدى أفشة هدف الفوز " القاضية ممكن" في الدقيقة 85.

 

موسيماني ومهمة صعبة للتحقيق التاسعة


جاء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بمهمة ثقيلة وهى تحقيق آمال جماهير التى ظلت 7 أعوام تهتف "التاسعة يا أهلي" منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في 2013، خاصة أن الفريق قد خسر بعد ذلك في الدور النهائي في 2017 و2018 ، وبعد مرور أقل من 10 أشهر، أصبح موسيماني خامس مدرب في تاريخ أفريقيا يحرز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، بعد التفوق 3-صفر على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 

 

 

أحداث مباراة "نهائي القرن"

 

أجواء المباراة كانت مشحونة للغاية، بسبب إصابة 3 لاعبين من كل فريق بفيروس كورونا المستجد والذي كان منتشرًا بشكل كبير في ذلك التوقيت.

 

الأهلي فقد أليو ديانج، صالح جمعة، ووليد سليمان، أما الزمالك فغاب عنه عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش ويوسف أوباما.


وبدأ الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، المباراة بتشكيل ضاغط، ليحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول برأسية متقنة سكنت شباك محمد أبو جبل.

 

 

قبل أن يتعادل محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد نادي الزمالك، في الدقيقة 31 بطريقة مهارية للغاية، بعد أن مر من أكثر من لاعب من على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك محمد الشناوي.

 

 

لينتهي الشوط الأول بالتعادل وتستمر الإثارة ويأتي دور الـ45 دقيقة الفاصلة، والتي شهدت سيلًا من الفرص المهدرة للفريقين أبرزها تسديدة أحمد سيد زيزو التي هزت القائم الأيمن للشناوي، ونفس الأمر لفرصة حسين الشحات الخطيرة الذي سددها في مرمى محمد أبو جبل إلا أن القائم الأيسر تصدى لها ببراعة.

 

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة، رفض الأهلي أن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليسجل محمد مجدي أفشة هدفًا في الدقيقة 85:45، وكأن الهدف بمثابة "كارثة" على جماهير نادي الزمالك، لأسباب عديدة أهمها فشل الوصول للقب الذي كان يحلم به منذ أكثر من 18 عامًا، بالإضافة إلى عدم المشاركة في كأس العالم للأندية، وعدم ملاحقة الإنجاز التاريخي للأهلي.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.