عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في مصلحة غزة أم لأ؟.. أسباب خلاف بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

تصدر اسم الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بسبب الخلاف بينه وبين رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو.

 

خلاف بايدن ونتنياهو

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن إسرائيل باتت تفقد الدعم الدولي بسبب "قصفها العشوائي" لغزة..قائلا : "يمكن لأمن إسرائيل أن يرتكز على الولايات المتحدة لكن الآن لديها ما هو أكثر من واشنطن ، لديها الاتحاد الأوروبي ولديها أوروبا، ومعظم دول العالم التي تدعمهم، ولكنهم بدأوا يفقدون هذا الدعم بسبب القصف العشوائي الذي يحدث".

 

ونقلت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية عن بايدن القول: إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفهم الأمر، لكنه لم يكن متأكدا من باقي أفراد حكومة الحرب الإسرائيلية، التي تُنفذ ضربات عقابية في مختلف أنحاء قطاع غزة، وتسحق الفلسطينيين في منازلهم بينما يمضي الجيش قدما في هجوم يقول المسئولون إنه قد يستمر لأسابيع أو أشهر".

 

وكان بايدن دعا أمس نتنياهو إلى تغيير حكومته، التي وصفها بأنها الأكثر تشدد في تاريخ إسرائيل. ورأى أن تلك الحكومة بدأت تفقد الدعم الدولي، نظراً للقصف العنيف الذي تشنه على قطاع غزة وارتفاع أعداد القتلى المدنيين الفلسطينيين.


وأقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بوجود خلاف مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الحرب في غزة وسط انتقادات لم يحاول بايدن إخفاؤها للحكومة الإسرائيلية.

 

وفي منشور على منصة إكس، قال نتنياهو إنه يقدر بشدة الدعم الأمريكي لتدمير فصائل المقاومة وإعادة المحتجزين، ويأمل أن يتوصل مع حكومة بايدن إلى اتفاق بشأن مستقبل غزة بعد الحرب وشدد على أنه لن يسمح لإسرائيل بأن تكرر خطأ اتفاقية أوسلو التي اعترفت بسلطة حكم ذاتي فلسطيني انتقالي.

 

فيما استنفر وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو قارعي، للرد على كلام بايدن الأخير حول غزة والتعامل الإسرائيلي مع القضية الفلسطينية.

 

وكتب الوزير المنضوي ضمن حزب الليكود، الذي يتزعمه نتنياهو "لن تكون هناك دولة فلسطينية هنا ولن نعود أبدًا إلى أوسلو"، كما اعتبر أن وجود "الدولة الفلسطينية سيُعرّض أمن الشعب اليهودي للخطر"، وفق تعبيره.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.