عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ود مدني السودان تكتوي بنيران الحرب.. واستمرار نزوح المدنيين

ود مدني السودان
ود مدني السودان

رغم التحذير الأمريكي لقوات الدعم السريع، إلا أن نيران الحرب ما زالت تحاصر مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان، التي تعتبر وجهة ملايين النازحين الأولى الفارين من نيران الحرب في الخرطوم.


ود مدني السودان تكتوي بنيران الحرب

 

وكانت الولايات المتحدة وجهت يوم السبت تحذيرًا إلى قوات الدعم السريع، مشيرة إلى أن المواجهات الأخيرة بينها والجيش السوداني، باتت تشكل تهديدا خطيرا على المدنيين وجهود الإغاثة، وحضت المقاتلين على تجنيب منطقة تضم مراكز مساعدات وعشرات آلاف النازحين المعارك.

إلا أن القتال الذي اندلع الجمعة الماضية، قالت عنه تقارير إخبارية، إن قوات "الدعم السريع"، ما زالت تنتشر لليوم الثالث على التوالي، على ضفاف النيل الأزرق، وتستهدف منطقة كبري "حنتوب" الذي يربط المدنية شرقا وغربا من أجل التوغل إلى داخل المدينة.

وبحسب التقارير العسكرية، فإن الاشتباكات تدور بكثافة في محيط الفرقة الأولى مشاة، ومربع 10 حي المنصورة بمنطقة حنتوب التي تبعد 4 كيلو مترات من الفرقة العسكرية التابعة للجيش السوداني.

 

وأن "قوات الدعم السريع، تحاول التقديم نحو هدفها عبر 3 محاور، وهي: محور الشمال، والجنوب، والشرق عن طريق مدني القضارف"، مشيرة إلى أن "الجيش السوداني، ينتشر بكثافة في محيط كبري حنتوب، والمنطقة العسكرية، مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمسيرات، وأن قوات الدعم السريع ترد بالمضادات الأرضية".


ود مدني السودان  حظر استخدام الدراجات النارية

 

حظرت دولة السودان استخدام الدراجات النارية بمدينة ود مدني الكبرى، وذلك إثر الهجوم على المدينة الى تعد عاصمة ولاية الجزيرة في السودان، وفتح جبهة جديدة في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر.

 

وبحسب وكالة الانباء السودانية سونا، أصدر الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف أمر الطوارئ رقم 14 لسنة 2023م بحظر استخدام الدراجات النارية داخل مدينة مدني الكبرى نهائيا ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه وحتى إشعار آخر.

 

وحدد القرار سلطات القوات النظامية والنيابة بتطبيق وإنفاذ الحجز على وسائل النقل التي يشتبه بها موضوع مخالفة هذا الأمر، وذلك حتى اكتمال التحري والمحاكمة، كما نص القرار على حظر أو تنظيم حركة الأشخاص أو نشاطهم، وحركة الأشياء ووسائل النقل داخل دائرة الإختصاص.

 

وحدد الأمر عقوبات إضافة للعقوبات المنصوص عليها فى أي قانون آخر على كل من يخالف أحكام هذا الأمر عن طريق الفعل المحظور، أو التحريض، أو المعاونة على ارتكابه، ويجوز للمحكمة أن تصدر فى مواجهته عقوبة السجن لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، وغرامة لا تتجاوز مليون جنيهاً فقط وفى حالة عدم السداد السجن لمدة شهر وفى حالة تكرار الفعل المحظور للمرة الثانية تضاعف العقوبة.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.