عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عقده برازيلية.. الأهلي يخسر أمام فلومينينسي ويكتفي باللعب على البرونزية

الأهلي وفلومينينسي
الأهلي وفلومينينسي

خسر النادي الأهلي، من فلومينينسي البرازيلي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأثنين، باستاد الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية فى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.


أحداث مباراة الأهلي وفلومينينسي

 

وشهد المباراة في الشوط الأول سيطرة من جانب الأهلي وسط محاولات من فلومينينسي الذي تحسن أدائه وفاز الفريق بهدفين سجلهما جون أرياس من ركلة جزاء، وجون كينيدي ليصعد فلومينينسي للمباراة النهائية.


كانت أول كرة خطيرة لصالح الأهلي في الدقيقة السادسة، بعد تسديدة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مهاجم الفريق، عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصطدم وتذهب فوق العارضة بنصف ياردة واحدة.


وتعاطف القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي مع الفريق الأحمر في الدقيقة التاسعة، بعد أن وقف الجزء الخارجي من القائم عائقًا أمام تسديدة صاروخية من جون أرياس، لاعب فلومينينسي الذي صوب الكرة.


وأنقذ فيليب ميلو، مدافع فلومينينسي، فريقه في الدقيقة 19 من استقبال الهدف الأول بعد أن وصلت الكرة إلى بيرسي تاو في انفراد تام قبل أن ينقض ميلو وينقذ مرماه من استقبال الهدف الأول مخرجًا الكرة إلى ضربة ركنية.

 

حاول الأهلي استغلال الضربة الركنية التي حصل عليها إلا أن دفاع فلومينينسي نجح في إخراج الكرة قبل كهربا.
سيطر الأهلي بأفضلية على المباراة وسط هجوم متواصل من الفريق مستغلًا تراجع فلومينينسي الذي كان يستغل جبهته الهجومية دون تأثير كبير على مرمى الأهلي.

 

وشهدت الدقيقة 24، عودة القائم الأيسر لإنقاذ الأهلي من جديد بعد الوقوف أمام تصويبة قوية من جون أرياس الجناح الأيمن، والذي صوبها من حدود منطقة الجزاء.


وأهدر كهربا فرصة هدف محقق في الدقيقة 36، بعد أن وصلت كرة ضالة له ولعبها بالرأس في منتصف المرمى وسط تألق من فابيو، حارس مرمى فلومينينسي للكرة.


الدقائق المتبقية في الشوط الأول كانت متباينة بين الفريقين إلا أنها كانت بلا خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


بداية فلومينينسي كانت قوية جدًا في الشوط الثاني، وسيطر على المباراة طوال ربع الساعة إلا أن تكتل دفاع الأهلي، حرم الفريق البرازيلي من أي خطورة وسط اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة.

 

شهدت الدقيقة 62 أولى فرص الأهلي الخطيرة في الشوط الثاني، بعد هجمة مرتدة وصلت إلى حسين الشحات، وصوبها قوية إلا أن فابيو تألق وتصدى للكرة وحرم الأهلي من التقدم بهدف دون رد.وحصل فريق فلومينينسي على ضربة جزاء في الدقيقة 67، بعد إعاقة بيرسي تاو للبرازيلي مارسيلو.


وسجل جون أرياس، الهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 70، بعد وضع الكرة على يمين محمد الشناوي الذي كان قاب قوسين من التصدي لها، ليتقدم الفريق بهدف دون رد.


وأهدر بيرسي تاو، فرصة التعادل في الدقيقة 72، بعد وصول الكرة له على رأسه بعد عرضية من حسين الشحات ليلعبها في يد الحارس، مهدرًا فرصة التعادل السريع.


أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول كلًا من كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة بدلًا من بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا وأكرم توفيق على الترتيب في الدقيقة 75.

 

وأنقذ فابيو، حارس المرمى، في الدقيقة 77، بعد تصويبة من طاهر محمد طاهر، والذي تلقى عرضية من علي معلول إلا أنه وضعها في يد فابيو.

 

وحافظ محمد الشناوي على آمال الأهلي في العودة للمباراة بعد أن أنقذ انفراد من جيرمن كانو، مهاجم الفريق، بعد الانقضاض عليه والتصدي للانفراد.


وسجل جون كينيدي، اللاعب البديل في الدقيقة 90، الهدف الثاني، بعد تصويبة قوية من حدود منطقة الجزاء، لينهي آمال الأهلي ويصعد بفريقه للمباراة النهائية.


وتصدى محمد الشناوي لتصويبة قوية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع من خارج منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز فلومينينسي بهدفين دون رد.

 

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.