عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟.. تحذيرات ورسائل طمأنينة

كورونا
كورونا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة رصد متحور فيروس كورونا الجديد في مصر، مشيرًا إلى أن في مثل هذا الوقت من كل عام تنتشر مجموعة من الفيروسات التنفسية على مستوى العالم، وهو أمر مرتبط بتغير الفصول أو بداية فصل الشتاء.

 

هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟

وأشار عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم رصد متحور كورونا الجديد في مصر، موضحًا أن آخر تحليل جيني تم إجراءه من أماكن الترصد المختلفة على مستوى الجمهورية لم يثبت وجود المتحور الجديد في مصر.
 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الفيروسات التنفسية المنتشرة في مصر هذه الفترة هى نفس الفيروسات التي تنتشر كل عام، ولم تظهر أي متحورات جديدة في مصر حتى الآن.


فيما وجه الدكتور محمد البتانوني، أستاذ أمراض الصدر والحساسية، رسالة طمأنة إلى المصريين بعد ظهور المتحور الجديد من أوميكرون.

وقال "البتانوني" في اتصال هاتفي ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، "كل المتحورات بقت ضعيفة، صحيح فيروس كورونا موجود ولن ينتهي".

وأضاف "وكل سنة حتى يومنا هذا تحصل تحورات سنوية سواء لكورونا أو الأنفلونزا، ولذلك يحدث ترصد قبلها وتصنيع الأمصال من أجل الوقاية من المرض".

وتابع "هناك فرق بين دور البرد والأنفلونزا، صحيح الأعراض تتشابه بينهما ولكن الأنفلونزا مثلها مثل الكورونا قاتلة ومميتة مع بعض الحالات".

واستطرد "إحنا بقينا أكثر وعيًا ونأخذ أمصال في بداية فصل الشتاء، ولكن نلاقي موجات تفاعلية من متحورات مثل الاوميكرون ولكن ربنا أنعم علينا ببعض مضادات الفيروسات والأدوية".

وأردف "خاصة بعدما بدأنا نستطيع التعامل مع الفيروسات بصورة كبيرة، هذه المتحور صحيح أنه سريع الانتشار ولكن السواد الأعظم من الحالات بسيطة لأنها لا تسبب التهابات رئوية أو نقص في الأكسجين أو فشل تنفسي".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.