عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محمود عباس للميس الحديدي: جاهزون لتحمل مسئولياتنا في جميع الأراضي الفلسطينية

نيوز 24

أكد الرئيس الفلسيطيني محمود عباس أبو مازن  أن الولايات المتحدة تدعم  وتريد ماتفعله إسرائيل وإنها لو أرادت بإشارة واحدة أن توقف العدوان ستفعل إسرائيل ذلك  

وردا على سؤال لميس  الحديدي عن ماذا تتحدث السلطة الفلسيطينية مع السلطات الأمريكية والمسئولين الأمريكيين قال: "نقول لهم  ، الذي يجري بدعمكم ، والذي يجري بمساعدتكم .. هم يقولون لا ، نحن لا نقبل ما يحدث ، ولكن إسرائيل لا تستمع إلينا .. نحن لا نصدق الأمريكان ، أنهم يعطون تعليمات أو كلام أو أوامر لإسرائيل وهي لا تسمع لهذا الكلام .

متابعا  خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON: "الدولة الوحيدة التي أيدت الحرب من البداية ، ثم مؤخرا في مجلس الأمن ، هي أمريكا .. يعني هل تتصورون  ، كل العالم في مجلس الأمن وافق على وقف القتال ، ويخرج المندوب الأمريكي ليستعمل الفيتو. "

وقاطعته الحديدي متسائلة: "لكن هذا قرار تضمن أيضا آليات لإدخال المساعدات؟ ليرد: "هذا مهم ، ولذلك نحن فبلنا ، لأننا الآن ماذا نريد ؟ .. نحن نريد التهدئة ، فأولا وقبل كل شيئ نريد وقف القتال في كل مكان ، نحن من أول يوم ، من 8 أكتوبر ونحن نقول لابد من وقف القتال وقفا شاملا كاملا "

وذكر أن السلطة تهدف من أول ايام الحرب فتح الأبواب للمساعدات الإنسانية ، لانه حتى الان حجم المساعدات لايكفي  – فيه مساعدات لكنها لا تكفي ، ولا تؤدي الغرض "

كاشفا أنه تم  الضغط  من أجل معبر كرم أبو سالم حتى تم فتحه .. وأن  الادارة المصرة ساعدت كثيرا في رفح وفي كرم أبو سالم من أجل أن تصل المساعدات .."

لافتا إلى أن الامر الثالث التي تهدف له السلطة هو  منع هجرة الفلسطينين خارج وطنهم ، حيث  يحدث  نزوح داخلي ، لأنهم يطلقون النار في كل مكان ، فيرحل الفلسطينيون من مكان إلى مكان ، وإسرائيل تدفعهم من شمال غزة إلى خان يونس ثم إلى رفح. "

موجها الشكر للحكومة المصرية والادارة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي  قائلا: "أعرف مقصد إسرائيل، وهو أن يندفع الفلسطنيون إلى سيناء ، هذا ما نريده ، لكن الموقف المصري الشديد ، العنيف ، المشكور ، موقف الرئيس السيسي ، الذي قال فيه ، لن أسمح بتهجير الفلسطينيين ، كما فعل الملك عبدالله ، لأن الخطة الثانية هي التهجير إلى الأردن .. "

مشددا أن هذا الموقف ساعدنا كثيرا على الصمود ، على الوقوف على أقدامنا ، حتى لا يتم التهجير ..قائلا : "  هذه النقاط الثلاثة طلبناها ، ثم بعد ذلك ، إذا صار خروج نحن جاهزون لتحمل مسئولياتنا التي نتحملها الآن ، نكمل تحمل مسئوليات السلطة الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وغزة والقدس كدولة فلسطينية واحدة. 
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.