عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

زاد 30 جنيه.. أسعار الذهب في مصر 2 يناير 2024

الذهب
الذهب

صعدت أسعار الذهب بأسواق الصاغة المحلية بنحو 30 جنيها أخرى، خلال تعاملات اليوم، فقد ارتفع سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ليصل إلى 3220 جنيها، مقابل 3190 جنيها فى بداية تعاملات اليوم، وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

 

 أسعار الذهب في مصر 2 يناير 2024

وبحسب الأسعار الرسمية المعلنة من الشعبة، ارتفع سعر جرام عيار 24 مسجلا 3680 جنيها، وزاد سعر الجرام عيار 18 مسجلا 2760 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بقيمة 240 جنيها ليصل إلى 25760 جنيها، مقابل 25520 جنيها فى بداية تعاملات اليوم.

وفى الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مدعومة باحتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في 2024، بينما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

وترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.54% إلى 2083 دولارا للأوقية، فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.53% إلى 2074 دولارا للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع الدولار أيضًا بنحو 0.08% إلى 101.10 نقطة.

قال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إنه لا يزال الاتجاه الصعودي على المدى القصير للذهب قائمًا فوق مستوى الدعم الرئيسي البالغ 2017 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار السبائك بنسبة 13٪ في عام 2023 لتسجل أول مكسب سنوي لها منذ عام 2020 حيث أدت الآمال بأن البنك المركزي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن.

ويتحول تركيز المستثمرين الآن إلى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير المقرر عقده يوم الخميس لمزيد من الإشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

وأضاف وونغ، أنه كان هناك تغيير في اللهجة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في ديسمبر، لذا سيبحث المتداولون عن مزيد من الوضوح بشأن هذا الميل الحذر، خاصة فيما يتعلق بما يتطلع إليه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي".

وبالنسبة المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1100.45 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.2% إلى 984.77 دولار.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.