عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحمد عصام أحمد الملقب بـ (مستر لايك) يكشف السر وراء ظاهرة الفوود بلوغرز

نيوز 24

مع اقتراب شهر رمضان ومع تصفح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يوميا نجد بين كل 4 فيديوهات أو فيديوهات قصيرة “ريلز”، فيديو واحد على الأقل لـ “فوود بلوجر- food blogger” يرشح مطعم ما لمتابعيه ويعدد لهم أصنافه المميزة هناك بناءً على تجربته .

وعند البحث عن التعريف الأدق لمصطلح “فوود بلوجينج- food blogging”، يعد هذا المصطلح نوعا من أنواع صحافة الطعام التي تربط بين اهتمام الذواقة بالطعام وكتابة المدونات والتصوير الفوتوغرافي للطعام . ويجيب أحمد عصام احمد الملقب بـ ( مستر لايك ) علي العديد من الاسئلة

يجوبون العالم وينقلون خبراتهم وتوصياتهم للآخرين» «الأكيلة» شغف بالطعام أم إدمان؟

هناك عدة فئات من الأكيلة البعض منهم يحبون تجربة الطعام والبحث عن الجديد أو بعض الأكلات الغريبة من ثقافات مختلفة ويعتبر نوع من الادمان بسبب رغبته في التجربة في حال وجود مطعم جديد مثلاً .  
والبعض منهم متذوق ويعتبر تجربة الأكل عمله ومصدر دخل له ويتم التعاون معه من قبل بعض الشركات .

والبعض يريد التصوير ومشاركة الجمهور لتجربته كمدونين الطعام ( الفوود بلوغرز )

 

من هو الأكّيل؟ ومن هو الذوّاقة؟ ومن هو «الفوود بلوغر»؟



الأكيل
شخص لديه شغف ويعشق الطعام ويحب تجربة الأكل الغريب والجديد ويعتبر ذلك متعته وليس من الشرط أن يكون متذوق ولكنه يحب الطعام .

الذواق :
أشخاص متخصصين في الطعام وتفاصيله ومكوناته وقد يكون البعض لديه دراسات وشهادات في مجال الطعام وبعض الشركات الكبرى تستقطب الذواق لتجربة منتجاتها وهناك أشخاص متذوقين متخصصين في نوع محدد مثل متذوقين القهوة .

الفوود بلوغر :
شخص يعتبر تدوين وتصوير الطعام اهتمامه الأول ويبحث عن أجدد المطاعم والأكلات لتجربتها ومشاركة تجربته مع الجمهور والمتابعين .

والبعض منهم يجمع بين الثلاثة أنواع ويعتبر خبير في الطعام ويثق الجمهور في رأيه .


هل الأكّيل مدمن طعام؟، هل إدمانه يدفعه إلى السفر حيث المطاعم والأكلات الجديدة؟



الأكيل مدمن طعام نعم وقد يذهب إلى دول أخرى أو تجمعات للطعام للبحث عن الجديد وتجربة بعض الأطعمة المميزة والجديدة .

والسوق السعودي حالياً أصبح يستقطب المطاعم العالمية الشهيرة إن كان بشكل دائم أو مؤقت في بعض المواسم وذلك يسهل على محبين الطعام تجربة تلك المطاعم دون الحاجة للسفر ويساعدهم في تقديم محتوى مميز .

 

من هم مؤثرو الطعام؟ والأشهر عالميا؟

 

أشخاص يجمعون بين الشغف والتذوق والعمل ويثق المتابعين برأيهم بسبب تجربتهم لبعض المطاعم مثلاً بدون مقابل مالي ولكن من أجل مشاركة تجربتهم للجمهور والمتابعين ولحبهم لتجربة كل جديد .

حالياً يوجد العديد من المتخصصين في الطعام في كل دولة وكل شخص يقدم بطريقة وستايل مختلف .

 

 التسويق عبر المؤثرين وتأثيره على قطاع المطاعم في الأسواق السعودية 

 

حالياً أصبح المؤثرين أو ( الفوود بلوغرز ) من أسرع الخيارات والأكثر انتشاراً في التسويق للمطاعم في السوق السعودي والعالم .

 

هل هناك اختلاف في أذواق الأكيلة ؟



محبين الطعام قد لايتفقون في الرأي بعض الأوقات اضافة إلى أنهم مختلفين في اختيار المطاعم فالبعض يفضل تصوير وتجربة المطاعم الراقية والبعض المطاعم الشعبية والبعض أماكن الوجبات السريعة والبرجر وذلك حسب اهتمامات وميول الشخص نفسه .


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.