عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لاعب مفاجأة.. تعرف على بديل صلاح أمام الرأس الأخضر في أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر مساء اليوم الاثنين مباراة مصيرية ضد الرأس الأخضر ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقامة في كوت ديفوار.

 

بديل صلاح أمام الرأس الأخضر في أمم أفريقيا

ويغيب عن منتخب مصر، نجمه وقائده محمد صلاح بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء غانا في الجولة الثانية.

ويتوقع أن يعتمد المدرب البرتغالي لمنتخب "الفراعنة" روي فيتوريا على نجم نادي الزمالك أحمد سيد زيزو لتعويض صلاح في لقاء الرأس الأخضر.

وضمن منتخب الرأس الأخضر التأهل وتصدر المجموعة الثانية بعدما حقق العلامة الكاملة (ست نقاط) وذلك بفوزه في أول مباراتين على حساب غانا (2-1) وموزمبيق (3-0)، بينما يحتل منتخب مصر مركز الوصافة بنقطتين ويليه كل من غانا وموزمبيق برصيد نقطة لكل منهما.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز على الرأس الأخضر لكي يتأهل للدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية بغض النظر عما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها والتي ستجمع بين غانا وموزمبيق مساء اليوم أيضا.

 

ونشرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات تقريرا عن أبرز الأمور المتوقعة في القمة المرتقبة بين مصر وكاب فيردي في كأس أمم أفريقيا، بعد الاستعانة بـ"حاسوب خارق" تمت تغذيته بكافة بيانات المنتخبين ليقوم بمحاكاة للقاء.

تشير هذه التوقعات إلى أن منتخب مصر هو الأقرب لتحقيق الفوز، وذلك بنسبة 62.5%، فيما تبلغ احتمالية فوز كاب فيردي 14.8% فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ستكون المواجهة الأولى بين مصر وكاب فيردي في بطولة أمم أفريقيا.

منتخب كاب فيردي، الذي تجاوز دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخه بكأس الأمم، حقق في هذه النسخة نفس عدد الانتصارات التي حققها على مدار مشاركاته السابقة مجتمعة (انتصاران في نسخ 2013 و2015 و2021).

وفي حالة فشل المنتخب المصري في الفوز، سيكرر إخفاقه في نسخة 1990، حين ودع من دور المجموعات دون أن يحقق أي انتصار (3 هزائم في 3 مباريات).

ويتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ6.