عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ترامب يهدد متبرعى حملة منافسته الجمهورية نيكى هايلى بـ"القائمة السوداء"

أرشيفية
أرشيفية

هدد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الساعي لولاية ثانية غير متتالية في البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية التي ستعقد نوفمبر 2024، بوضع أي شخص يتبرع لحمله منافسته الجمهورية نيكي هايلي على القائمة السوداء.

 

كتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي الذي يمتلكه تروث سوشيال: "أي شخص سيقدم مساهمة في حملة هايلي من الان فصاعدا سيتم منعه نهائيا من دخول معسكر MAGA -شعار حملته الذي يعمي لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى-"، وأضاف: "لا نريدهم ولا نقبلهم".

 

ولم يحدد منشور ترامب ما إذا كان يشير فقط إلى التبرعات لحملة نيكي هايلي التي شغلت منصب سفير أمريكا السابقة لدى الأمم المتحدة أو ما إذا كان التحذير يمتد إلى أي تبرعات مقدمة للجنة عمل سياسي مؤيدة لها.

 

من جانبها ردت هالي بمنشور على X تدعو فيه الناس للتبرع لترشيحها، وكتبت: "حسنًا في هذه الحالة... تبرع هنا. فلنذهب!" وشاركت رابط لموقع جمع التبرعات.

 

ولم تستجب حملتا ترامب وهايلي على الفور لطلبات الحصول على مزيد من التعليقات، وأكدت شبكة إن بي سي نيوز أن نيكي هايلي، الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية، ستكون في مدينة نيويورك يومي الاثنين والثلاثاء لحضور العديد من حملات جمع التبرعات في وول ستريت، وفقًا لمصدرين من الحملة.

 

روجت هايلي، التي تعهدت بالبقاء في السباق، لأرقام جمع التبرعات منذ فوز ترامب المتوقع في نيو هامبشاير، قائلة يوم الأربعاء إنها جمعت مليون دولار في الـ 24 ساعة التي أعقبت الانتخابات التمهيدية في الولاية، وهو رقم كررته حملتها.

 

على الجانب الآخر أنهت حملة ترامب الربع الثالث من عام 2023 بأكثر من 37 مليون دولار، بينما أنهت حملة هيلي الربع نفسه بأكثر من 11 مليون دولار، وفقًا لملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية وامتد الربع الثالث من يوليو إلى سبتمبر.