عاجل
الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في نسخته الـ 16.. تفاصيل المؤتمر العلمي " Step on the way"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

صرحت أ. رانيا دربالة مسؤلة الدعاية والإعلان لدى الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بنات جامعة الأزهر القاهرة بنات EPSF AUG بأن خطوة على الطريق Step on the way" مؤتمر علمي يقدمه الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF، الذي تأسس عام 1982. منذ تأسيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة وهو يسعى لتقديم كل ما يهم الطلاب وتعريفهم على مجال الصيدلة بشكل كبير، ذلك لتخريج جيل قادر على خلق تغيير ملموس في المجتمع وتحقيق النجاح. 

لتحقيق أقصى استفادة، يسعى الطلاب حاملين شعار Pharmacy is our passion لنشر الوعي عن مجال الصيدلة وكيفية تطوير المهارات الشخصية واكتشاف الذات، وهذا ما قامت به EPSF-AUG وهي واحدة من 37 جامعة من كليات الصيدلة في مصر تحت مظلة EPSF، تأسست عام 2007. مؤتمر خطوة على الطريق SOTW هو أحد الفعاليات التي يقدمها الاتحاد لطلاب الصيدلة، وهو أكبر مؤتمر علمي يُقدم لطلاب الصيدلة على مستوى جمهورية مصر العربية، يقدم سنوياً، وتنطلق نسخته 16 هذا العام


مضيفة أنه . قامت طالبات EPSF-AUG بتوعية طالبات الصيدلة بجامعة الأزهر بنات بالقاهرة عن المؤتمر وحثهن على المشاركة، ذلك للفوائد المثمرة التي تعود على الطالبات من الحضور والمشاركة في مثل هذه المؤتمرات العلمية. يستضيف المؤتمر هذا العام 9 جامعات على مستوى الجمهورية، منهم: جامعة الأزهر بنين، جامعة الإسكندرية، جامعة الأهرام الكندية، جامعة بدر، الجامعة الروسية، جامعة الزقازيق، جامعة المنيا، جامعة الدلتا، وجامعة قناة السويس. بذلت EPSF-AUG مجهودات كثيرة من خلال الإعلان عن المؤتمر على مختلف المنصات وكما قامت أيضاً بالترويج للمؤتمر بين الطالبات في الجامعة، ذلك من خلال شرح المواضيع التي يتناولها المؤتمر؛ حيث يشهد المؤتمر هذا العام مواضيع ومجالات مهمة مثل: التأمين الصحي، النانو تكنولوجي، التسويق الطبي وأيضاً كان لابد أن نتطرق للحديث عن الذكاء الاصطناعي وكيفية استغلاله في مجال الصيدلة. 

لم يتوقف المؤتمر عند هذه الموضوعات، حيث يتنوع المؤتمر بين حضور محاضرات وورش مختلفة تتناول مواضيع تخص طالب صيدلة وتطوير مهاراته والحديث عن اكتشاف الذات وتطويرها، مهارات التفاوض والتوصل، وغيرها من المهارات الشخصية. 

يشارك في المؤتمر كوادر مهمة مثل: هيئة الدواء المصرية وفارما أكاديمي (من أكبر المنصات التعليمية لطلبة وخريجى الصيدلة) ومجموعة من سلاسل الصيدليات كصيدليات العزبي وغيرها من شركات الأدوية. 

سيُعقد المؤتمر في كل جامعة على مدار ثلاثة أيام، مابين حضور محاضرات وورش، كل هذه غرضه حرز خطى تقدم ثابتة في مجال الصيدلة. هذا لن يتم إلا بجيل واعٍ على قدر كبير من أهمية مجال الصيدلة في المجتمع وكيفية بدء السير نحو الأمام لرؤية صورة أوضح للمجالات والتخصصات المختلفة المطلوبة في سوق العمل، لهذا كان مؤتمر خطوة على الطريق هو اليد التي ستأخذك للغوص نحو بناء مستقبل أفضل.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.