عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بركلات الترجيح.. نيجيريا إلى نهائى كأس الأمم بعد الفوز على جنوب أفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح على نظيره جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب السلام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

 

أحداث مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا

 


وكان الوقت الأصلي من اللقاء، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بنتيجة 1-1، قبل اللجوء للوقتين الإضافيين وركلات الجزاء.

 

سجل وليام تروست إيكونج هدف نيجيريا من ضربة جزاء في الدقيقة 67، وتعادل موكوينا لمصلحة جنوب إفريقيا في الدقيقة 90.

 

ونجح المنتخب النيجيري، في التقدم أولا في نتيجة اللقاء، بعدما احتسب حكم اللقاء المصري أمين عمر، ركلة جزاء لصالح نيجيريا، بعد عرقلة فيكتور أوسيمين من مافالا، لاعب جنوب إفريقيا، سددها ويليام إيكونج بنجاح في مرمى البافانا بافانا.

 

وفي واحدة من أكثر اللقطات إثارة للجدل، وبالتحديد مع انطلاق الدقيقة 84، سجل فيكتور أوسيمين ثاني أهداف نيجيريا، قبل أن يعترض لاعبي جنوب إفريقيا على الهدف مطالبين بأن اللعبة من البداية كانت ركلة جزاء لم تحتسب، ليعود حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو لمراجعة اللعبة، ثمّ يلغي هدف أوسيمين في نهاية المطاف، ويحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 88 لمصلحة الأولاد، يسددها موكوينا بنجاح في الشباك في الدقيقة 90.

 


وشهد اللقاء طرد جوموليمو كيكانا لاعب جنوب إفريقيا بعد تدخله العنيف على موفي لاعب نيجيريا ف الدقيقة 115.

 


ركلات ترجيح مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا


وابتسمت ركلات ترجيح مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، لصالح النسور، حيث فازت نيجيريا بنتيجة 4-2.

وسجل لـ منتخب جنوب إفريقيا: ميهلالي مايامبيلا - مفالا.

وأهدرلجنوب إفريقيا: تيبوهو موكوينا - إيفدنس ماكجوبا.

 

بينما سجل لـ منتخب نيجيريا: تيريم موفي - كينيث أوميرو - ويليام إيكونج - إيهياناتشو.

وأهدر: أولا أينا.

 

وبهذه النتيجة تأهلت نيجيريا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخها، ولأول مرة منذ عام 2013 حينما فازوا وتوّجوا بالبطولة على حساب بوركينا فاسو.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.