عاجل
الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"فيه بطاطس قليلة".. الرئيس الأمريكي يشكو من حجم أكياس الشيبسي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

اشتكى الرئيس الأمريكي جو بايدن من أنشطة الشركات الأمريكية التي تقلل كمية المنتجات الغذائية في عبواتها، بما في ذلك رقائق البطاطس "أكياس الشيبسي".

 

الرئيس الأمريكي يشكو من حجم أكياس الشيبسي

 ونشر الرئيس الأمريكي جو بايدن فيديو حول ذلك على منصة "إكس"، ليعبر عن مدى غضبه من تقليل كمية البطاطس في أكياس الشيبسي، وكذلك تقليل كمية المشؤوبات في زجاجات المشروبات.

 

وعلق الرئيس الأمريكي : "عندما اشتريتم مقبلات لمشاهدة كرة القدم على الأغلب لاحظتم أن زجاجات المشروبات أصبحت أصغر حجما وهناك عدد أقل من رقائق البطاطس في أكياس البطاطس، على الرغم من أن السعر هو نفسه. حيث تعمل الشركات تدريجيا على تقليل كمية المنتجات في عبواتها وتعتقد أنه لن يلاحظ أحد ذلك".

 

ودعا الرئيس الأمريكي شركات الأغذية إلى التوقف عن خداع المستهلكين ووقف ما يسمى بالـ"التضخم الانكماشي" (أي قيام الشركة المصنعة بتخفيض كمية أو حجم أو وزن المنتج مع الحفاظ على سعر المبيع).

 

وذكرت "بلومبيرج" في وقت سابق أنه في السنوات الأخيرة، واجه المستهلكون الأمريكيون زيادات قياسية في الأسعار منذ عقود، حيث أن سعر شراء نفس السلع والخدمات التي كانت الأسرة تدفع مقابلها 100 دولار قبل الوباء، أصبح الآن 119 دولارا.

 

https://twitter.com/P OTUS/status/1756713597864988940

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.