عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وفد صناعة الشيوخ يزور منطقة السخنة للتعرف على المشروعات الجارية

نيوز 24

أستقبل اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالمنطقة الجنوبية .. وفد لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ وذلك بمقر الهيئة بالسخنة للتعرف على عدد من أبرز المشروعات المقامة بمنطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الإقتصادية.


وفي مستهل الزيارة عقد نائب المنطقة الجنوبية إجتماعًا مع أعضاء لجنة صناعة الشيوخ الموقرين.. وقدم عرضًا تقديميًّا تناول أبرز محاور الرؤية الإستراتيجية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس.. والجهود المبذولة في سبيل تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية من المطورين الصناعيين ومشغلي الموانئ .. ودعم مؤسسات الدولة المختلفة .

 

وتشمل المحاور الإستراتيجية توطين 21 قطاعًا مختلفًا تتنوع ما بين الصناعي والخدمي واللوجستي .. فضلًا عن الجهود الترويجية العالمية سواءً من خلال الحملات الإعلامية محليًّا وعالميًّا أو من خلال الجولات الترويجية لمختلف دول العالم للتعريف بالفرص الإستثمارية المتاحة بالمنطقة والمزايا التنافسية للمنطقة ..وأسهمت تلك الجهود بدورها في جذب العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية والموانئ .

 

وأشار نائب رئيس الهيئة خلال الإجتماع إلى أبرز نجاحات الهيئة في الأنشطة المختلفة .. حيث نجحت الهيئة في تشغيل أول مشروع للوقود الأخضر الذي أسفر خلال نحو 10 أشهر فقط من إفتتاحه عن تصدير أول شحنة أمونيا خضراء تم إنتاجها داخل الهيئة لدولة الهند .. وكذلك النجاح في إستعادة نشاط تموين السفن بالوقود بنوعيه التقليدي والأخضر من خلال موانئ الهيئة.. فضلًا عن الخطوات التي قطعتها الهيئة في محور رقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين سواء لخدمة الشباك الواحد أو لخدمات الضرائب والجمارك.


وأعقب الإجتماع توجه الوفد لزيارة بعض المشروعات الحالية بمنطقة السخنة المتكاملة والتي تعمل في مجالات: " المشروعات الهندسية ـ والألياف الضوئية ـ والأجهزة الكهربائية ـ والفايبر جلاس ـ والإلكترونيات ـ والمنتجات الصحية والبلاستيكيةـ والمحاليل الطبية ـ ووحدات الإضاءة".

 

وأبدى الوفد إعجابه بالتقدم الذي تحرزه الهيئة والدعم الذي توليه للمستثمرين وشركاء النجاح.. مؤكدين ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق قفزات في المشروعات والإستثمارات في المرحلة المقبلة.


 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.