عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هربًا من التحرش.. القصة الكاملة لواقعة حبيبة الشماع مع كابتن "أوبر"

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

حبيبة الشماع، فتاة في ريعان شبابها عمرها أربعة وعشرين عامًا، ألقت بنفسها من سيارة هربًا من تحرش قائد سيارة "أوبر"، عقب أن استقلت معه السيارة فشعرت بارتياب وخافت منه فقفزت من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس بالقاهرة، مما تسبب في إصابتها بكسور ونزيف بالمخ ودخلت في غيبوبة بمنطقة التجمع.


أسرة حبيبة الشماع تكشف محاولة خطفها في "أوبر"

 

البداية حينما تداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استغاثة لفتاة قائلة: "أنا بكتب الـ post ده علشان احكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عاوزاكم تدعولها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر.. حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس".

 

وتابعت: "حبيبة ركبت "أوير" من مدينتي وكانت رايحة مصر الجديدة الساعة 6:50.. مامتها كلمتها في التليفون.. مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي أوي و الراجل كان بيتخانق فالتليفون.. حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت.. قالها لاء وكان بيبرطم بالكلام.. مامتها مكنتش سامعة هو بيقول أيه.. قالتلها ماله ده.. حبيبة قالت لها مش عارفه ماله وقفلت بعدها».

 

وأضافت قريبة حبيبة الشماع: "أصحاب حبيبة كلموها يشوفوها وصلت فين.. رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون ده وقعت من العربية.. قعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الأسمنتي اللي على طريق السويس.. ولما راح يسألها أيه اللى حصلك.. قالت سواق "أوبر" كان عاوز يخطفني وجالها تشنجات وفقدت الوعي".

 

وتابعت لتكشف ملابست واقعة فتاة الشروق: "أنا معرفش حصل ايه يخوفها بالشكل ده.. ترمي نفسها والعربية بتجري.. بس أنا عارفة كويس أن حبيبة بتخاف على نفسها وأكيد هو رعبها.. السواق اختفى بعد ما وقعت ومطلبش لها الإسعاف".


شهود عيان حادث حبيبة الشماع

 

وأكد تلك الرواية أحد شهود العيان الذي أكد أنه شاهد فتاة تقفز من سيارة ملاكي وقفزت من المقعد الخلفي للسيارة، فنقلها للمستشفى ولكنه انشغل في إنقاذها ولم يلتقط اللوحات المعدنية للسيارة أو ماركتها.

 


اعترافات المتهم رشيت برفان فخافت

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد السيارة وهي ماركة نيسان صني حمراء اللون، ملك "محمود. هـ"، 34 سنة، سائق أوبر، وألقت مأمورية أمنية القبض عليه.

 

واعترف السائق بأنه الذي كان مع  الفتاة وقت وقوع الحادث وأنه يعمل كسائق خاص مع أحد الأشخاص المقيمين بمدينتي، وعقب الانتهاء من العمل معه، يعمل على السيارة ملكه على تطبيق أوبر لتوصيل المواطنين.

 


وتابع أنه عقب استقلال المجني عليها للسيارة معه لتوصيلها، وعقب خروجه من مدينتي إلى طريق السويس الصحراوي، أغلق زجاج السيارة، وبالقرب من بوابات تحصيل الرسوم قام برش عطر من زجاجة يحتفظ بها في السيارة، مبررًا ذلك بوجود رائحة كريهة بالسيارة عقب غلق الزجاج، وعقب ذلك تفاجأ بالفتاة تقفز من السيارة فاستكمل السير ولم يتوقف.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.